عبد الرزاق الحسين: بإمكاننا الفوز على اليابان مرة كل 10 مباريات

عبد الرزاق الحسين - انترنت

الحسين: أتعلّم من كريستيانو رونالدو أن العمر مجرد رقم

سناك سوري _ غرام زينو 

قال اللاعب السوري “عبد الرزاق الحسين” أن البرتغالي “كريستيانو رونالدو” يشكّل حافزاً دائماً له ويتعلّم منه أن العمر مجرد رقم ما يدفعه لتطوير نفسه دائماً.

وأكّد “الحسين” في حديثه لـ سناك سوري أنه لا يفكر حالياً بالاعتزال، مضيفاً أنه حين يشعر بأن جسده لم يعد يساعده في الملعب وتكثر إصاباته ويصبح غير قادر على العطاء بدنياً، فإنه سيعتزل مباشرة حينها، لكنه لا يزال قادراً على العطاء لأكثر من سنتين أو ثلاثة على حد قوله.

اللاعب الملقّب بـ”البازوكا” أشار إلى أنه اجتاز جميع اختباراته هذا الموسم والموسم الماضي بشكل أفضل من بعض اللاعبين، مبيناً أن هناك لاعبين مثل “أحمد العميّر” و “محمد زينو” يكبرونه بـ 3 سنوات ولاعب مثل “محمد الواكد” بمثل سنّه، لا زالوا يلعبون ويقدّمون أداءً مميزاً.

استعاد “الحسين” بدايات مشواره الرياضي، وقال أنه بدأ مع نادي “الحرية” وتدرّج بفئاته العمرية، ثم تنقّل بين الأندية السورية فلعب لحساب “الكرامة” و”حطين” و”الجيش” وصولاً إلى “الاتحاد” حالياً، إضافة إلى خوضه تجربة احترافية لعب خلالها مع أندية “أربيل” العراقي، “التعاون” و”الرياض” و “الأنصار” في “السعودية” و”دبّا الفجير” و “دبّا الحصن” و”حتا” في “الإمارات” و”النصر” العماني وناديي “العهد” و “النجمة” في “لبنان”.

بدأ “الحسين” بالمشاركة مع المنتخب السوري حين كان في الـ 20 من عمره، في مباراة جمعت المنتخب في “حلب” بمنتخب “كوريا الجنوبية” خلال تصفيات كأس العالم آنذاك حيث كانت تشكيلة المنتخب تضم نجوماً مثل “ماهر السيد” و”زياد شعبو” و”طارق جبان” و”جهاد الحسين” و “فراس الخطيب” وغيرهم.
اقرأ أيضاً:ريفا عبد الرحمن يسعى للقب مع الكرامة وهذا ماقاله عن مدربه

واعتبر “البازوكا” أن هدفيه على المنتخب السعودي عام 2011 من أجمل ذكرياته، مضيفاً أنه سجّل أكثر من 25 هدفاً في أكثر من 50 مباراة دولية، بينها أهدافه مع المنتخب السوري الأولمبي، كما وصف “الحسين” هدفه مع “النصر” العماني ضد “الشباب” في نصف نهائي كأس “عمان” بأنه أكثر هدف يحبه في مسيرته مع الأندية، وذلك في نسخة عام 2018 التي فاز خلالها “النصر” بلقب الكأس، إلى جانب تتويجه مع نادي “الجيش” بلقب الدوري في موسم 2010.

في المقابل شهدت مسيرة “الحسين” الكروية مشاهد مؤلمة قال أن أكثرها تأثيراً به كانت لحظة وفاة الشاب “عبد الحليم حوا” بسبب الألعاب النارية خلال مباراة “تشرين” و”حطين” في دورة “تشرين” الكروية عام 2019، إضافة إلى لحظة خروج المنتخب السوري من الدور الأول في كأس آسيا 2011 بعد فوزه على “السعودية” وخسارته أمام “الأردن” و “اليابان”.

“الحسين” تحدث خلال اللقاء عن مسيرته في المنتخب السوري مستعيداً المباراة ضد “اليابان” عام 2011 والتي شهدت طرد حارس “اليابان” واحتساب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الياباني أدت لخسارة “سوريا” بهدفين لهدف، واعتبر “الحسين” أن الحكم ظلم المنتخب السوري في تلك المباراة بعد أن كان قريباً من الفوز أو التعادل بحكم النقص العددي للمنتخب الياباني.

ورأى القائد السابق للمنتخب السوري أنه بالإمكان الفوز على “اليابان” ولكن بمعدل مرة واحدة كل 10 مباريات، مبيناً أن الفوز بشكل متكرر على المنتخب الياباني لا يزال مهمة صعبة.

على صعيد الأندية أوضح “الحسين” أنه ملتزم حالياً بعقده مع نادي “الاتحاد” حتى نهاية الموسم، على أن يقرر بعد ذلك فيما إذا كان سينتقل لنادٍ آخر بموجب ما سيتلقاه من عروض، فيما أعرب عن تمنيه بأن يلعب إلى جوار اللاعب “محمد الواكد” و “عمر السومة”، وأنه كان يتمنى أن يلعب إلى جانب “جهاد الحسين” و”فراس الخطيب” في الدوري المحلي.

اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً أكد أن نادي “الحرية” هو ناديه الأم ويعتز به كثيراً يعترف بفضله، وذكر أن لاعبه المفضّل عالمياً هو “زين الدين زيدان” يليه “ميسي” و”رونالدو”.

اقرأ أيضاً:حمود الحمود: جبلة لديه الطموح وحطين الأقرب للقب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع