رياضة

لاعب سوريا الأمريكي: اتحاد كرة السلة لم يحسم مسألة بقائي

دوغلاس هيرينغ: لم ألعب مباراة رسمية منذ مطلع 2020 قبل الانضمام لمنتخب سوريا

سناك سوري – متابعات

قال المجنس الأمريكي ولاعب منتخب سوريا لكرة السلة “دوغلاس هيرينغ” أنه لم يكن راضياً عن مستواه في مباراة المنتخب السوري أمام نظيره السعودي ضمن النافذة الثالثة من تصفيات كأس آسيا.

وفي حديثه مع قناة “سبورتيفاي” على يوتيوب قال “هيرينغ” أن المنتخب حظي بفرصة مهمة للفوز في اللقاء لكنه خسر المواجهة في نهايتها، معرباً عن خيبة أمله لأنه لم يسدّد جيداً في الفرصة المتاحة له بنهاية المباراة  قائلاً: « شعرت بأني خذلت الفريق عندما أضعت تلك الفرصة».

وأضاف “هيرينغ” أن معسكر المنتخب الذي أقيم في “روسيا” لم يشهد أي شيء غير اعتيادي أو مشكلات بين كادر الفريق، باستثناء بعض الأمور الصغيرة التي أرجعها إلى اختلاف الثقافات.

ووصف لاعب المنتخب المدرب الروسي “ميخائيل تيريخوف” بأنه يتعامل بطريقة فظة بعض الشيء بسبب الثقافة التي ينتمي إليها وطريقة التعامل مع اللاعبين في “روسيا” لافتاً إلى أن المدرب لم يتعمّد أن يكون قاسياً تجاه أي من اللاعبين، مبيناً أنه يجب استيعاب الأمر حول ثقافة المدرب وبيئته وأن بعض اللاعبين شعروا بالانزعاج من أسلوب “تيريخوف”.

اقرأ أيضاً: نسور السلة السورية يصلون لنهائيات آسيا 2021 

وكشف “هيرينغ” عن دور المدرب الأمريكي السابق للمنتخب “جو ساليرنو” في استقدامه وأنه تواصل معه وعرض عليه اللعب لصالح منتخب “سوريا” قبل النافذة الثالثة من تصفيات آسيا الأخيرة.

لكن اتحاد كرة السلة السوري لم يحسم مصير المجنس الأمريكي وفق حديثه، حيث قال أنه لم يناقش إدارة المنتخب في مسألة بقائه لكنه يأمل أن يستمر في اللعب لصالح “سوريا”، مضيفاً أن إداريي المنتخب أبلغوه بحاجتهم إلى بعض الوقت من أجل التخطيط لنهائيات آسيا واتخاذ القرار بشأن بقائه أو رحيله.

وقال “هيرينغ” أنه لم يلعب مباراة رسمية منذ كانون الثاني 2020 قبل أن ينضم إلى منتخب “سوريا” وأنه لم يشارك بأي مباراة في صيف 2020 حين توقّف اللعب بسبب جائحة كورونا، مضيفاً أنه تلقى عروضاً من عدة أندية في الخريف الماضي لكنها لم تتكلل بالتوصل لاتفاق ناجح.

يذكر أن المنتخب السوري لكرة السلة نجح في التأهل إلى نهائيات آسيا المقامة في “أندونيسيا” بعد تصفيات صعبة جمعته بـ”إيران” و “السعودية” و “قطر”.

اقرأ أيضاً: المدرب الروسي للمنتخب السوري: ما حدث لم يكن عادلاً 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى