الرئيسيةسناك ساخن

عاجل: مجموعة إقالات باللاذقية على خلفية غرق فتاة بحفرة صرف صحي

بعد غرق المهندسة ندى داؤود.. إقالة مجموعة مسؤولين باللاذقية

صدرت قبل قليلة مجموعة من قرارات الإقالة بحق مسؤولين باللاذقية على خلفية غرق مهندسة شابة بحفرة للصرف الصحي أول أمس الخميس.

سناك سوري – اللاذقية

رئيس الوزراء حسين عرنوس أصدر قرار بإعفاء مدير عام الصرف الصحي باللاذقية “طلال غانم” نتيجة ما وصفته رئاسة الوزراء «بتقصيره في أداء عمله وعدم اتباع إجراءات السلامة العامة في تنفيذ المشروعات».

بينما أصدرت وزارة الدفاع قراراً بإعفاء مدير فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية “نوار عثمان”. وقد عولت ذلك «لتقصيره في عمله وعدم القيام بالإجراءات اللازمة لضمان السلامة العامة في مواقع تنفيذ المشاريع».

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. العثور على جثمان فتاة غرقت بفوهة الصرف الصحي

هذان القراران يأتيان بعد أن قام فرع الأمن الجنائي باللاذقية بالتوقيف الاحترازي لمهندسين معنيين بتنفيذ المشروع على الأرض.

استجابة لضغط شعبي

القرارات الحكومية بالإقالات تأتي بعد غضب شعبي عارم على اقتصار تحميل المسؤولية لمهندسين تنفيذيين واحتجازهم. حيث رأت تعليقات غالبية السوريين على السوشل ميديا أنه يجب محاسبة من تم وصفهم “بالرؤوس الكبيرة”. في حين دعا البعض لإقالة المحافظ أيضاً بصفته أعلى مسؤول بالسلطة التنفيذية باللاذقية.

رئاسة مجلس الوزراء حاولت استيعاب غضب الناس وأكدت أن الجهات المعنية بدأت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين بتنفيذ مشروع التصريف المطري في منطقة اوتستراد الثورة بمحافظة اللاذقية وعدم استكماله والذي أدى إلى وفاة الشابة المهندسة ندى داؤد جراء سقوطها في أحد قنوات التصريف المطري المفتوحة وإحالتهم إلى القضاء المختص.

اقرأ أيضاً: عضو مجلس مدينة يدعو لاجتماع عاجل وفتح تحقيق بعد غرق الفتاة

يذكر أن حادثة غرق الشابة لاقت تفاعلاً واسعاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال 24 ساعة الماضية. وسط حالة تعاطف واسعة مع عائلتها وغضب شديد من الإجراءات الحكومية القاصرة حينها وضعف إجراءات السلامة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى