أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

مايك جوزيف .. سوري يفوز بانتخابات ألمانية لرئاسة بلدية فرانكفورت

قادماً من القامشلي ... جوزيف يعد بأن يكون عمدةً لكل سكان فرانكفورت

نجح الشاب الألماني من أصل سوري “مايك جوزيف” في السباق الانتخابي لاختيار رئيس لبلدية “فرانكفورت” كمرشح عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

سناك سوري _ متابعات

وحصد “جوزيف” نسبة 51.7% من الأصوات، متفوقاً بذلك على مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي “أوفي بيكر” الذي نال نسبة 48.3%.

ونقل موقع “hessenschau” الألماني عن “جوزيف” قوله أنه يشعر بالامتنان لناخبيه. وأنه يريد أن يصبح عمدة لجميع سكان “فرانكفورت”. فيما أعرب منافسه “بيكر” عن تهنئته له. فيما اعتبرت وزيرة الداخلية الألماني “نانسي فيزر” أن تصويت سكان “فرانكفورت” لصالح “جوزيف”. هو تأكيد أنهم يريدون السياسة الاجتماعية.

من هو مايك جوزيف؟

ولد “جوزيف” في مدينة “القامشلي” في 25 كانون الثاني 1983. وهاجر مع أسرته إلى “ألمانيا” حين كان طفلاً في الرابعة من عمره. حيث درس المرحلة الإعدادية في مدرسة “ألبرت أينتشتاين” بمدينة “فايبيلنغن”. ثم التحق بالكلية التقنية في “فاشوبرشول”، ودرس العلوم السياسية والتاريخ والقانون في جامعة “غوته” في “فرانكفورت”.

اقرأ أيضاً:السوري عمر الترزي مرشح لعضوية الكونغرس الأمريكي

وتولى “جوزيف” منصب سكرتير التنظيم في اتحاد النقابات الألمانية. ثم مستشاراً لدى بلدية “فرانكفورت” عام 2016. ورئيس مكتب التخطيط والإسكان والرياضة منذ 2021.

وعبر موقعه الرسمي على الانترنت. كتب “جوزيف” أنه ومن خلال خبرته كرئيس لمكتب التخطيط والإسكان والرياضة. فإنه سيعمل على تأمين وتحسين الحياة للجميع بهدف الوصول إلى “فرانكفورت” حديثة وقوية اجتماعياً واقتصادياً.

وأشار “جوزيف” إلى تركيزه على تزايد صعوبات الحياة مؤخراً في المدينة. بسبب ارتفاع الإيجارات وتكاليف الطاقة وأزمة المناخ والتضخم. مبيناً أنه التزم من خلال عمله ببقاء “فرانكفورت” ملائمة للعيش بأسعار معقولة للجميع.

يذكر أن العديد من المهاجرين ذوي الأصول السورية وصلوا في عدة دول غربية إلى مناصب سياسية وقيادية مؤثرة.

اقرأ أيضاً:السوري الأصل عمر الغبرا وزيراً للنقل في كندا

زر الذهاب إلى الأعلى