أخر الأخبارشباب ومجتمعمعلومات ومنوعات

كرنفال مرمريتا.. طقوس الفرح السنوية تعمّ الشوارع في عيد السيدة

بشخصيات ديزني ورقصة التابوت .. أهالي مرمريتا يحيون كرنفالهم

أحيا أهالي مدينة “حمص” ، فعاليات كرنفال “مرمريتا” بمناسبة “عيد السيدة” حيث جالوا خلاله في شوارع بلدتهم لنشر الفرح والسعادة بأزيائهم التنكرية المميزة.

سناك سوري _ متابعات

وملأت الألوان ربوع البلدة التي باشر أبناؤها وضيوفهم من المناطق المجاورة بالتجمع فيها، قبل إغلاق مداخلها عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الاثنين 14 آب. حسب ما جاء في صفحة الكرنفال على “فيسبوك”.

وارتدى المشاركون في كرنفال “مرمريتا” الأزياء التنكرية بما فيها شخصيات ديزني المشهورة مثل “ماريو” و”باربي”. ومن خلال السيارات والدراجات المزينة طافوا في شوارعها وقدموا الرقصات مثل “رقصة التابوت” والفقرات الاستعراضية.

ويعدُّ الكرنفال تقليداً سنوياً حرص أهالي المنطقة على القيام به في اليوم ذاته من كل عام. بهدف نشر السعادة وخلق البهجة في نفوس المشاركين والحاضرين.

وشهد عام 1975 انطلاقته الأولى، حين قام مجموعة من شباب تلك البلدة، بالتجمع بشكل عفوي والتوجه نحو نصب السيدة العذراء. في بلدة “كفرا”، ارتدوا حينها ملابس تنكرية وعادوا بعدها من ذات الطريق، وتحول إلى طقس سنوي في نفس الموعد.

وبسبب الأزمة التي أصابت البلاد، اضطر الأهالي إلى التوقف عن إحيائه بين عامي 2011 إلى 2015. ثم عاودوا الاحتفال به. إيماناً منهم بأن حق الإنسان هو السعادة بأي طريقة كانت. والتعبير عنها بالأسلوب الأكثر جمالاً.

ويذكر أن العام الفائت تنوعت فعاليات ذلك الكرنفال أيضاً، وتضمن عدة فقرات تناولت حقب زمنية مختلفة. وشخصيات تاريخية قديمة، إضافة لأشكال الفضائيين والشخصيات الكرتونية، وعرض بعض الأزياء الخاصة بثقافات مختلفة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى