طلال بركات: مشاركة الأندية السورية آسيوياً ستحسم قريباً

رئيس لجنة المسابقات طلال بركات _ انترنت

بركات: 4 أندية وافقت على قرار الانتقالات الداخلية

سناك سوري- متابعات

قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوري لكرة القدم “طلال بركات” أن يوم الاثنين المقبل هو آخر موعد لبت الاتحاد الآسيوي بقرار مشاركة الأندية السورية في بطولاته “دوري أبطال آسيا، كأس الاتحاد الآسيوي”.

وأضاف “بركات” في تصريحات لتلفزيون “الخبر” المحلي «أن اتحاد القارة سيقرر المصادقة على مشاركة أنديتنا في بطولاته من عدمها في موعد أقصاه قبل 48 ساعة من قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا والمقررة يوم 27 كانون الثاني».

وفيما يخص موضوع الانتقالات الداخلية في الميركاتو الشتوي الحالي قال “بركات” «قررنا طرح الموضوع على أندية الدرجة الممتازة للتصويت على تعديل قرار الجمعية العمومية الذي كان يمنع الانتقال الداخلي للاعب المشارك مع فريقه عدما تلقينا العديد من المطالبات بذلك» مضيفاً أن «لجنة شؤون اللاعبين طالبت بالسماح بالانتقال الداخلي خلال السوق الشتوي أسوة بباقي دول العالم، ورابطة اللاعبين السوريين المحترفين طالبت بنفس الأمر عن طريق رئيسها حارس نادي “الكرامة” مصعب بلحوس».

وأشار “بركات” إلى أن هناك 4 أندية أرسلت كتاباً يتضمن الموافقة على هذا القرار ومازال التصويت مفتوحاً أمام باقي الأندية، لافتاً إلى أن موعد سوق الانتقالات ينتهي في اليوم السادس من شباط، مضيفاً من جهة أخرى أنه تم إصدار جدول مباريات دور الـ 16 بكأس الجمهورية، وستلعب المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء في الأسبوع المقبل على ملاعب محايدة.

يذكر أن 3 أندية سورية هي “تشرين” و “الوحدة” و “حطين” تقدمت للحصول على الرخصة الآسيوية التي يسمح الاتحاد الآسيوي من خلالها بمشاركة الأندية السورية في بطولاته.

اقرأ أيضاً:مصدر: تشرين والوحدة سيشاركان بكأس الاتحاد الآسيوي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع