طريق سوريا إلى مونديال 2022 .. ماذا بعد التأهل للمرحلة الثالثة؟

منتخب سوريا لكرة القدم - الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم على فايسبوك

كيف يمكن للمنتخب السوري التأهل لنهائيات قطر 2022؟

سناك سوري – خاص

يواصل المنتخب السوري صدارته للمجموعة الأولى في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم، بعد فوزه بالمباريات الـ 6 التي لعبها وحصد 18 نقطة.

ويواجه “نسور قاسيون” الاثنين منتخب “غوام” في سابع مبارياتهم خلال التصفيات، حيث ستكون المواجهة حاسمة لصدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة أمام “الصين” في 15 حزيران، علماً أن “سوريا” فازت على “غوام” ذهاباً برباعية نظيفة.

صدارة المجموعة كفيلة بالتأهل إلى نهائيات آسيا 2023 التي ستقام في “الصين”، حيث يتأهل متصدرو المجموعات الثمان مباشرة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثاني للنهائيات الآسيوية، وقد ضمن المنتخب السوري رسمياً التأهل بإحدى الطريقتين.

المنتخبات الـ 12 المتأهلة لنهائيات القارة، ستتأهل في الوقت نفسه للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم الذي سيقام في “قطر” عام 2022.

وستسحب قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال يوم 24 حزيران الجاري، حيث يتم توزيع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين تتألف كلّ واحدة من 6 منتخبات، حيث يلعب كل منتخب مع بقية فرق المجموعة وفي نهاية اللقاءات يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى مونديال 2022.

أما صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة فيلتقيان ضمن ملحق آسيوي بمباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل الفائز منهما لخوض ملحق قاري مع أحد المنتخبات من قارات أخرى وغالباً ما يكون اللقاء مع منتخب من قارة “أمريكا اللاتينية”، وبذلك يكون لدى المنتخب السوري 3 فرص للتأهل إما بالحلول أولاً أو في المركز الثاني، أو أن يحلّ ثالثاً ويلعب ضمن الملحق الآسيوي كما حدث سابقاً في تصفيات 2018 حين واجه “أستراليا” وتعادل ذهاباً معها بهدف لكل فريق ثم خسر إياباً بهدفين لهدف ما أخرجه من المنافسة على المشاركة بالمونديال.

المنتخب السوري سيلعب غداً أمام منتخب “غوام” في ملعب “الشارقة” في “الإمارات” عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت “دمشق”، ويلتقي بالمنتخب الصيني يوم 15 حزيران على نفس الملعب عند الساعة الثامنة مساءً.

وتأمل جماهير الكرة السورية أن ينجح المنتخب في التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه، وقد زادت الطموحات بإمكانيات اللاعبين السوريين المحترفين في الدوريات العربية والأجنبية إضافة إلى تواجد المدرب التونسي “نبيل معلول” في قيادة المنتخب، وقد سبق له النجاح في قيادة منتخب “تونس” للوصول إلى نهائيات كأس العالم.

اقرأ أيضاً: بثلاث ركلات جزاء سوريا تفوز على المالديف وتعزز الصدارة 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع