طريقة لقتل كورونا بـ40 ثانية.. والوباء يُعمّق الفقر في العالم

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

أميركا تتهم صينيان بقرصنة أبحاث كورونا.. واليابان تعتمد علاج رخيص

سناك سوري – متابعات

اعتمدت وزارة الصحة اليابانية ديكساميثازون، العقار الرخيص الواسع الاستخدام من عائلة الستيروئيدات، علاجا ثانياً لمرض كورونا، بعد أن أظهرت تجارب في بريطانيا خفضه معدل الوفاة بين المرضى في المستشفيات، وفقاً لوكالة “كيودو” اليابانية.

البرازيل تسجل 41008 إصابات جديدة بكورونا و1367 وفاة

أعلنت وزارة الصحة في البرازيل عن تسجيل 41008 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1367 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب وكالات أنباء.

الكمامة إجبارية في هونج كونج وملبورن 

أعلنت هونج كونج عن قرار وضع الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة بما في ذلك المراكز التجارية والأسواق لمدة أسبوعين، وذلك بعد إعلان المركز المالي العالمي عن زيادة يومية قياسية في حالات الإصابة بكورونا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وفي ملبورن بأسترالية، فرضت السلطات وضع الكمامة لدى خروج المواطنين من منازلهم اعتبارا من اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت البلاد ارتفاعا قياسيا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأعلنت حالة تأهب قصوى في ولاية نيو ساوث ويلز.

اقرأ أيضاً: لقاح كورونا أصبح جاهزاً.. والأشعة فوق البنفسجية تقتل الفيروس

أميركا تتهم صينيان اثنان بقرصنة أبحاث كورونا

أعلنت وزارة العدل الأمريكية توجيه اتهام إلى صينيين اثنين وهما ي شياو يو الذي يبلغ من العمر 34 عاما ودونغ جيازهي الذي يبلغ من العمر 33 عاما بشن سلسلة هجمات الكترونية وخصوصاً على شركات تجري أبحاثاً للتوصل إلى لقاح ضد كورونا.

وقال جون ديمرز المكلف قضايا الأمن القومي في الوزارة في مؤتمر صحفي نقلته “يورونيوز” إن هذين القرصانين كانا يعملان مع وزارة أمن الدولة الصينية، مبيناً أنه إلى جانب الهجمات على شركات في 10 دول غربية منها أستراليا وبريطانيا وبلجيكا، فقد استهدفا أيضا منظمات غير حكومية ورجال دين، وناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في أميركا والصين وهونغ كونغ.

ومؤخرا هاجما شركات في كاليفورنيا كانت تعمل على تطوير لقاحات وعلاجات وفحوص لكشف الإصابة بفيروس كورونا وفقا للمدعي الفدرالي المكلف بالملف وليام هايسلوب.

 تفشي كورونا يجعل الفقير أشد فقراً 

أعلن “برنامج الغذاء العالمي” عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن تفشي فيروس كورونا المستجد يجعل الفقير أشد فقراً في جميع أنحاء العالم.

​وعن جهود البرنامج جاء في التغريدة: أن برنامج الغذاء العالمي يقوم بتوسيع نطاق العمليات لتقديم المساعدة الغذائية إلى 138 مليون شخص ممن يواجهون مستويات يائسة من الجوع حيث يشدد الوباء قبضته على بعض البلدان الأكثر هشاشة.

الأطباء في سيبيريا يكتشفون طريقة لقتل كورونا 

تمكن العلماء في “جامعة نوفوسيبيرسك” في سيبيريا من تطوير طريقة فريدة يمكن من خلالها تدمير فيروس كورونا في أقل من دقيقة عبر التعرض للعلاج الديناميكي الضوئي – والذي يستغرق 40 ثانية فقط.

ونقلت قناة “زفيزدا” الروسية، عن العلماء ،قولهم أنه باستخدام تدفق طاقة ليزر منخفض الطاقة وكميات قليلة جدا من المحسسات الضوئية الطبية، تمكنا ليس فقط من تعطيل النشاط الفيروسي SARS-CoV-2 بالطريقة الديناميكية الضوئي، ولكن أيضاً لإثبات أن الخلايا المصابة بفيروس SARS-CoV-2  يتم معالجتها بواسطة العلاج الديناميكي الضوئي.

ووفقاً للخبراء القائمين على الدراسة، فإنه يتم الآن استخدام هذا العلاج لمعالجة بعض أنواع السرطان.

ضحايا كورونا حول العالم

أفادت إحصائية حديثة أن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم وصل إلى 14,952,328 إصابة، تعافى منهم 8,467,751 حالة، بينما الوفيات بالفيروس بلغت 616,577 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: قواعد تنظيف الملابس للقضاء على فيروس كورونا.. تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع