طرطوس: مئات العائلات بلا خبز بسبب عطل في الفرن

كوة معتمد الخبز _ سناك سوري

مدير الأفران يعد بتأمين 2300 ربطة إسعافية

سناك سوري _ نورس علي

رغم مراجعة المواطن “منير أحمد” من سكان حي “الغمقة” بمدينة “طرطوس” اليوم لمعتمد الخبز في حي “الهنكار” الأقرب له لعدة مرات لم يتمكن من الحصول على مخصصاته اليومية.

وحال “أحمد” كحال مئات العائلات التي بقيت اليوم بدون خبز وليس لها القدرة على شراء خبز السياحي، حيث تأخر وصول المخصصات بسبب عطل في فرن “الرمل” المغذّي للمنطقة.

“أحمد” أكد لـ سناك سوري أن معتمد الخبز لم يخبره صباحاً بعطل الفرن، كما أنه لم يبادر كمعتمد لتأمين الخبز من فرن آخر، وأضاف “أحمد” أن أسرته المكونة من 5 أفراد بقيت دون وجبة الفطور إلى فترة ما بعد الظهر حيث تم تجهيز وجبة الغداء التي يمكن تناولها بدون الخبز.

وقال “أحمد”  لـ سناك سوري: «أشتري يومياً ربطتي خبز وتستهلكها العائلة تقريباً أو يبقى بعض الفتات ليوم آخر، وحاولت تأمين الخبز من معتمد آخر لكني لم أتمكن من ذلك وعدت إلى المنزل أنتظر الحل، ولم أبحث عن الخبز السياحي لأن سعر الربطة 1500 ليرة وليست ضمن قدراتي المادية».

اقرأ أيضاً:البطاقة الذكية تصل إلى مخبز البعث… المواطن يفرح أم يحزن؟

مدير الأفران “سالم ناصر” قال لـ سناك سوري أن عطلاً في فرن “الرمل” أدى إلى نقص حوالي 3000 ربطة خبز على بعض أحياء المدينة، موضحاً أن العطل نتيجة انقطاع سلسلة ضمن حجرة بيت النار، مضيفاً أن المديرية تحاول تأمين النقص من أفران أخرى في “بانياس” و”القدموس” و”صافيتا”.

ولفت “ناصر” إلى أنه سيتم تأمين 2300 ربطة على الفور خلال عدة ساعات على أبعد تقدير، منوهاً إلى أن الفنيين وعمال الفرن يعملون على إتمام صيانته بأقصى سرعة رغم درجات الحرارة المرتفعة وصعوبة عمليات الصيانة.

وتم مؤخراً تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز في “طرطوس” والتي تقوم على اختيار المواطن للمعتمد الأقرب إليه ويحدد عدد الربطات المستحقة لكل عائلة بناءً على عدد أفرادها ويتم تحديد مخصصات المعتمدين بناءً على عدد البطاقات المسجلة لديهم.

اقرأ أيضاً:لماذا منعت التجارة الداخلية التعليقات على خبر رفع سعر الخبز والمازوت؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع