طرد مراسل “الكابتن” من مباراة كرة سلة ..وزارة العدل تحمي المعلمين .. إحراق مضافة شيخ عشيرة .. أبرز أحداث اليوم

نادي الجيش يفاجئ الجميع بخسارته .. “قسد” متهمة بالحرائق ..مسؤول سوري يرفض شروط العرب !

سناك سوري _ دمشق

نشرت صفحة البرنامج الرياضي السوري “الكابتن” أن مراقب مباراة “النصر” و “الثورة” بكرة السلة “أيمن صلاح” قام بطرد مراسل البرنامج من أرض صالة المباراة بعدما عرف أنه يعمل مع برنامج “الكابتن” ! و طالب القائمون على البرنامج من المسؤولين الرياضيين إيجاد حلول فورية لهذه المشكلات مشيرين إلى أن النقد الوارد في البرنامج يهدف إلى تطوير الرياضة و يبث البرنامج على شاشة الفضائية السورية الرسمية و تميّز بنقد الأخطاء و التجاوزات في ملفات الرياضة السورية.

وزارة “العدل” تحمي المعلمين السوريين من الكيدية

أصدرت وزارة العدل السورية قراراً حصرت فيه دراسة الشكاوى و الادعاءات الشخصية المقدمة ضد المعلمين السوريين بالمحامي العام أو المحامي العام الأول حسب الحال و تحويل الشكاوى إلى مدير التربية أو جهاز الرقابة بدلاً من القضاء في حال كانت متعلقة بمخالفات تربوية ناشئة عن العمل الوظيفي .
كما نصّ القرار على اتخاذ المحامي العام الأول الإجراءات اللازمة في حال تبيّن له جدية الادعاء و أن المخالفات تنطوي على جرم جزائي جنائي أو جنحة شائنة على أن يضمن تحقيق العدالة دون المساس بالعملية التربوية .
قرار الوزارة جاء على خلفية تزايد الشكاوى الكيدية ضد المعلمين و توجيه اتهامات ملفقة لهم ناتجة عن طبيعة عملهم و قد لاقى القرار ترحيباً من المتابعين الذين اعتبروه خطوة جيدة لحماية المعلم من التهديدات التي يتعرض لها أحياناً .

إلغاء اتحاد المصدرين السوريين

أقر مجلس الشعب السوري مشروع القانون القاضي بإلغاء “اتحاد المصدرين السوريين” بعد 10 سنوات على إنشائه ، و اعتبر عدد من أعضاء المجلس أن اتحاد المصدرين لا ضرورة له و أنه كان يؤثر سلباً على تنافسية الاقتصاد السوري ، فيما رأى رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشعب “فارس الشهابي” أن اتحاد المصدرين فيه أخطاء يصعب تصحيحها لذا وجب إلغاؤه وفق ما نقلته وكالة سانا الرسمية .
فيما عبّر عدد من المصدرين في وقت سابق عن أهمية الاتحاد بالنسبة لهم و ضرورة وجوده و فعالية دوره خلال سنوات الأزمة !

“الأردن” يمنع الخضار السورية

منعت وزارة الزراعة الأردنية السيارات المحملة بالخضار و الفواكة القادمة من “سوريا” من الدخول إلى الأراضي الأردنية ، و علّلت الوزارة الأردنية قرارها بوجود مستويات عالية من بقايا المبيدات في المنتجات الزراعية السورية إضافة إلى حماية المزارعين المحليين من المنافسة غير العادلة بسبب انخفاض أسعار المنتجات السورية !

معركة إدلب

أحبطت قوات الجيش السوري محاولة هجوم لعناصر فصيل “أنصار التوحيد” على محور بلدة “عطشان” بريف “حماة” الشمالي مساء اليوم ، كما ذكر التلفزيون السوري أن “جبهة النصرة” جددت قصف مدينة “السقيلبية” ما أوقع خسائر مادية و دمار في منازل المدنيين و حرائق في الأراضي الزراعية ، بينما ردّ الجيش السوري بقصف مواقع “النصرة” في “اللطامنة” و “كفرزيتا”

اقرأ أيضاً: تاجران يحتكران السكر.. حلول لمشكلة الأسعار والكرة بملعب الحكومة.. أخبار الصباح

مسؤول سوري يرفض شرط العرب للعودة إلى جامعتهم !

قال القائم بالأعمال السوري في “الأردن” “أيمن علوش” أن “سوريا” لن تضحي بعلاقاتها مع “إيران” مقابل العودة إلى “الجامعة العربية” متهماً الأنظمة العربية بالتآمر على “سوريا” و إقامة العلاقات مع كيان الاحتلال حسب حديثه لوكالة “سبوتنيك” الروسية .

تورط “قسد” في الحرائق

تجددت الاتهامات لـ”قسد” بالتورط في حرائق الأراضي الزراعية في مناطق سيطرتها عقب انتشار مقطع مصوّر لعناصر من “قسد” و هم يرقصون بينما تظهر بالقرب منهم أراضي زراعية تشتعل فيها النيران قيل أنها في ريف “الحسكة” فيما قالت مصادر تركية أن المقطع يعود لاحتفالات سابقة بعيد النيروز.

من جهة أخرى شهدت مدينة “البصيرة” بريف “دير الزور” الشرقي إضراباً عاماً من الأهالي احتجاجاً على تدهور الوضع الأمني و قيام عناصر قيل أنهم تابعون لـ “قسد” بسلب صائغ يدعى “فيصل العطية” يوم أمس فيما سادت حالة من التوتر في المدينة .

إحراق مضافة لمشارك في مؤتمر العشائر !

ذكرت وسائل إعلام محلية أن مجهولين قاموا بحرق مضافة للشيخ “موفق السالم” أحد وجهاء عشيرة “البوسالم” في “القامشلي” بسبب حضوره اجتماع العشائر في “حلب” الأسبوع الماضي !

مخيمات جديدة قرب “منبج” و “عين العرب”

أعلنت الإدارة الذاتية في شمال شرق “سوريا” عن تأسيس مخيمات جديدة قرب “منبج” و “عين العرب” لتخفيف الضغط عن مخيمات “الطويحنية” و “عين عيسى” و “المحمودلي” بريف “الرقة” إلى جانب العمل على إفراغ مخيم “الهول” بريف “الحسكة” عن طريق تسليم مقاتلي “داعش” الأجانب إلى بلادهم و نقل جزء منهم إلى مخيمات “الرقة”.

انفجارات و اغتيالات بريف “حلب”

استهدف انفجار وقع صباح اليوم في مدينة “أخترين” شمال “حلب” الشرعي في فصيل “الجبهة الشامية” “عبد الجبار دعبول” أثناء فتحه باب سيارته و تم نقله إلى مشفى “الراعي” بعد إصابته بجروح متوسطة .
فيما وقع انفجار آخر في المدينة ذاتها بعد ساعة من الأول استهدف رئيس المجلس المحلي في “أخترين” “خالد الديبو” أدى إلى إصابته بجروح خطرة و نقله إلى المشافي التركية وفق مواقع معارضة .
في حين أطلق مسلحون النار على مواطن يدعى “إبراهيم القرموز” في قرية “كلجبرين” بريف “حلب” ما أدى إلى وفاته على الفور .

إصابة مواطن في “درعا”

ذكرت صفحات محلية أن شجاراً في قرية “خراب الشحم” بريف “درعا” الغربي تحوّل إلى تبادل لإطلاق النار ما أدى إلى إصابة المواطن “غاصب العلي” البالغ من العمر 39 عاماً بجروح خطرة و نقله إلى مشفى درعا الوطني .

الرياضة

خسر نادي “الجيش” السوري أمام نظيره الأردني “الجزيرة” برباعية نظيفة في نصف نهائي القسم الغربي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي ليودع البطولة بعد أن كان قريباً من التأهل حين فاز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل لاشيء .

اقرأ أيضاً :أيمن رضا يطالب بالجنسية السورية .. التربية تلغي الامتحان ثانيةً في “حماة” .. الحرية سيشتكي على “الجزيرة” بعد الخسارة !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع