طبيب قلبية يتحدث عن مخالفة بتوزيع لقاح كورونا في طرطوس

مريض كورونا
أطباء يعاينون أحد مرضى الكورونا_ سناك سوري

الدكتور ونوس لـ سناك سوري: تم إعطاء جرعات اللقاح لكوادر من خارج قسم العزل

سناك سوري_خاص

قال الدكتور “ثائر ونوس” وهو أحد أطباء الشعبة القلبية في الهيئة العامة لمشفى “الباسل” بـ”طرطوس” أنه تم تطعيم 75 من الكوادر الطبية العاملة في المشفى بلقاح كورونا ولكن دون معايير محددة لمن يستحقها.

الدكتور ثائر ونوس- من صفحته الشخصية فيسبوك

“ونوس” أوضح في حديثه لـ سناك سوري أن اللقاحات التحصينية ضد كورونا أعطيت لبعض الأطباء والكوادر الإدارية والتمريضية منذ حوالي الأسبوع دون إعلان ذلك للجميع، ولم تشمل عمليات التطعيم الأطباء في المواقع الحساسة طبياً أو حتى يسمعوا بها على حد قوله، مبيناً أنه تم إعطاء جرعات من اللقاح لكوادر من خارج العاملين في أقسام العزل في مخالفة لتعليمات وزارة الصحة.

ورغم عمله ثلاثة أيام أسبوعياً ضمن العيادة القلبية التي تعتبر على تماس من الناحية الطبية مع العيادة الصدرية، لم يحصل “ونوس” على اللقاح وفق حديثه.

اقرأ أبضاً: لقاح كورونا يصل سوريا.. من أول المستفدين؟

بدوره أحد أطباء العيادة العظمية والذي فضّل عدم ذكر اسمه أكد لـ سناك سوري أنه من المفروض وضع جداول ولوائح للمستحقين سابقاً ولاحقاً مع معايير الاستحقاق المعتمدة على أهمية الموقع والعمل الملتزم به كل مستحق.

مصادر خاصة في الهيئة العامة للمشفى رفضت ذكر اسمها أو التعليق على الموضوع أكدت لـ سناك سوري أن إعطاء اللقاحات تم وفق تعليمات وزارية حددت أن الأولوية في التطعيم للكوادر الصحية هي للعاملين في قسم العزل.

وكان الدكتور “توفيق حسابا”، مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة، قال في تصريحات سابقة إن لقاح الكورونا لن يكون لكل الفئات العمرية، بل هناك أولويات في توزيعه، «وفي المقام الأول للكادر الطبي ثم الأفراد الذين هم على احتكاك مجتمعي كبير كالمعلمين على سبيل المثال» وفقاً لـ “حسابا”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. د.طارق العبد يتحدث عن تجربته مع لقاح الكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع