طباع: قطعنا الإنترنت كي لا نفاجئ الطلاب وذويهم!

وزير التربية دارم طباع خلال تواجده في البرلمان العام الفائت-صفحة البرلمان الرسمية بالفيسبوك

وزير التربية دارم طباع: لن نقطع الانترنت خلال امتحانات العام القادم.. (يا ترى الوعد بيبقى ملزم في حال تغير الوزير؟)

سناك سوري-متابعات

وعدّ وزير التربية “دارم طباع” السوريين، بأن الإنترنت لن يقطع خلال امتحانات العام القادم، انطلاقاً من بدائل أخرى يجري التحضير لها في الوزارة، (السؤال إذا تغير وزير التربية العام القادم بيبقى الوزير الجديد ملزم بهالوعد؟).

وأضاف “طباع” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الإثنين، أن ما منعهم من قطع الإنترنت العام الحالي، كون «الوزارة لم تلجأ لاتخاذ خطوات مفاجئة، من شأنها أن تؤثر في الطلاب والأهالي والمسؤولين عن الامتحانات».

حالياً بحسب وزير التربية، يدرسون كل الإمكانات المتاحة، لتركيب كاميرات مراقبة في مراكز الامتحانات، ابتداء من العام القادم 2022، وأضاف: «وهيك يلي جاية يغش بيعرف إنو ما في مجال»، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: بالرغم من قطع الاتصالات.. انتشار أسئلة الثانوية بالفيسبوك

رغم أن سير الامتحانات خلال العام الجاري ليست بمستوى طموح الوزارة، وفق “طباع”، إلا أنها تسير بشكل جيد وأفضل من السنوات الفائتة، مضيفاً أنهم يطمحون «أن يصل الطالب إلى مرحلة الرقابة الذاتية من دون الحاجة لتنبيه، ليشعر بالأمان خلال تقديمه الامتحان، خصوصاً أن عمليات الغش تتناول عدداً قليلاً من الطلاب، الذين بدورهم يؤثرون في مئات آلاف الطلاب القادمين لإظهار تفوقهم وبراعتهم».

وتتسبب معضلة قطع الإنترنت التي تنتهجها وزارة التربية خلال الامتحانات، بخسائر لقطاع الاتصالات من جهة، وتعطيل عمل العديد من الشركات والموظفين، كذلك عمل المصارف، على أمل أن تحلّ وزارة التربية الأمر العام القادم، “ويا دار ما دخلك غير الانترنت”.

اقرأ أيضاً: استطلاع رأي.. سوريون يقدمون بدائل عن قطع الانترنت بالامتحانات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع