ضُعفاء المناعة والمصابون بأمراض مزمنة كيف يحمون أنفسهم من كورونا؟

سيدات يرتدين الكمامات في درعا - سناك سوري

سناك سوري – متابعات

يُعد أصحاب المناعة الضعيفة والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري ومشاكل الرئة وغيرها، من أكثر الأشخاص عُرضة للتأثر بمضاعفات فيروس كورونا المستجد في حال دخل الفيروس إلى أجسامهم.

ولذلك يتوجب إتباع الوقاية المبكرة وارشادات صحية تحمي هؤلاء الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا لتجنب مضاعفاته الخطيرة على صحتهم لاسيما إذا كانوا يتشاركون العيش مع أشخاص آخرين في منزل واحد.

ووفقاً لـ”وزارة الصحة السورية”، يتوجب أولاً: قضاء أقل وقت ممكن معهم في غرف مشتركة، وفتح النوافذ للسماح للهواء النقي بالدخول إلى الغرف.

ثانياً: البقاء على مسافة مترين على الأقل بعيداً عنهم، وتجنب مشاركتهم السرير إن أمكن.

ثالثاً: استخدام مناشف منفصلة، وتنظيف أدوات المائدة والأطباق بشكل جيد.

رابعاً: تنظيف الأسطح والأشياء التي تلمس كثيراً مثل مقابض الأبواب والهواتف باستخدام منتجات التنظيف المنزلية.

خامساً: عدم استقبال زوار في المنزل بمن فيهم الأصدقاء والعائلة.

سادساً: الالتزام بالتوصيات الاعتيادية كغسيل اليدين المتكرر، والتباعد المكاني مع الأشخاص في الخارج، وارتداء الكمامة.

اقرأ أيضاً: نصائح لوقاية المرأة الحامل وجنينها من كورونا تعرفوا إليها

وعلى اعتبار أن جهاز المناعة يُعتبر خط الدفاع الأول عن حياة وصحة الإنسان، لذلك يجب على أصحاب المناعة الضعيفة والذين يعانون من أمراض مزمنة إلى جانب تجنب الإصابة بالعدوى .. الاهتمام المضاعف بنظامهم الغذائي بشكل جيد، والامتناع عن التدخين، وتناول الكحول، وممارسة التمارين الرياضية، وأخذ أقساط كافية من الراحة والنوم، وتجنب الإجهاد الجسدي والنفسي، ومراقبة صحتهم بشكل دوري مع طبيبهم الخاص، بحسب خبراء الصحة.

ويواصل فيروس كورونا توسعه بعدد الإصابات في سوريا حيث أعلنت “وزارة الصحة” أمس الأحد، عن تسجيل 84 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1677 إصابة.

وسجلت وفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 64 بينما حالات التعافي من الفيروس بلغت 417 بعد الإعلان عن تسجيل 9 حالات شفاء جديدة.

اقرأ أيضاً: سوريون يستشعرون خطر الكورونا… ويلجؤون للكمامة كحل وقائي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع