ضحايا كورونا يتجاوزون 17 مليون عالمياً.. والبرازيل تفتح حدودها الجوية

مسؤول إيراني يُصاب بكورونا للمرة الثانية.. وطوال القامة أكثر عرضة للإصابة 

سناك سوري – متابعات

أعادت البرازيل فتح حدودها أمام الأجانب الوافدين إليها جوّاً، وفقاً لمرسوم نُشر في الجريدة الرسميّة، في إجراء يهدف إلى إحياء السياحة البرازيليّة التي تأثّرت كثيراً بالوباء.

وذكر موقع قناة “يورونيوز”، أن المرسوم يُمدّد حظر دخول الأجانب الوافدين إلى البلاد عن طريق البرّ أو البحر لمدّة 30 يوماً، لكنّه يشير إلى أنّ “وصول الأجانب جوّاً لن يكون محظوراً بعد الآن”.

ويتوجّب على الزوّار الأجانب الذين سيُقيمون في البلاد 90 يوماً أو أقلّ، أن يُثبتوا أنّهم مرتبطون ببرنامج تأمين صحّي خلال فترة إقامتهم.

روسيا: نسبة تعافي المصابين تتجاوز 75٪

كشفت بيانات المقر الرئيس المختص بالجائحة في روسيا، أن نسبة المرضى الذين تعافوا بعد إصابتهم بالفيروس التاجي بلغت أكثر من 75 ٪ من إجمالي عدد الحالات.

ووفقاً لوسائل إعلامية روسية، فإنه تعافى في روسيا إجمالا، 629655 شخصا منذ بدء الوباء، فيما بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في 85 منطقة بالبلاد 834499.

وسُجل في روسيا خلال يوم أمس 5509 حالات إصابة بالفيروس التاجي، ولم تظهر فيما نسبته 24.7٪ مظاهر سريرية للعدوى.

اقرأ أيضاً: كورونا يطال رئيس بيلاروسيا.. وأميركا تسجل 1592 وفاة بـ24 ساعة

الصحة توصي باتخاذ إجراءات صارمة خلال عيد الأضحى

أوصت منظمة الصحة العالمية، باتخاذ إجراءات صارمة خلال عيد الأضحى، للحد من تفشي وباء كورونا، محذرة من أنه لا يزال من غير الممكن العودة للممارسات اليومية أو الطبية السابقة.

وقال أحمد المنظري، مدير المنظمة لمنطقة شرق المتوسط، في مؤتمر نقلته وكالة “سبوتنيك” أن المنظمة توصي البلدان باتخاذ قرارات متعلقة بعيد الأضحى، وأن تنظر بجدية في التجمعات الحاشدة الدينية والاجتماعية، وتوصي بتأجيل أي تجمع أو إلغائه، وفي حال إقامة التجمعات توصي المنظمة باتخاذ التدابير اللازمة”.

وأضاف “من الضروري أن تتخذ البلدان تدابير صارمة بشأن بيع الحيوانات وذبحها وبيع لحومها، وأن تتخذ إجراءات صحية لأن مصدر الفيروس غير معروف بعد”.

مسؤول إيراني يُصاب بكورونا للمرة الثانية

أفادت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، أن مستشار المرشد الإيراني الأعلى وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ورئيس البرلمان السابق علي لاريجاني أصيب مجدداً بمرض فيروس كورونا للمرة الثانية خلال 2020. بعد نيسان الماضي.

وأضافت الوكالة، أنه تم إدخال لاريجاني إلى أحد مستشفيات العاصمة الإيرانية طهران، وحالته العامة “جيدة”.

مصر قد تعود للإجراءات المشددة

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إنه لو تزايدت أعداد المصابين بكورونا مجدداً ستضطر الدولة للعودة مرة أخرى للإجراءات المشددة والقاسية، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية مصرية.

اقرأ أيضاً: المغرب يُغلق مدناً كبرى بسبب كورونا.. ولبنان يُعلن الاقفال التام

ملك المغرب: عواقب كورونا ستكون قاسية

قال العاهل المغربي، الملك محمد السادس، مساء اليوم الأربعاء، إن عواقب الأزمة الصحية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ستكون قاسية، بحسب وكالات أنباء.

وتابع الملك محمد السادس “أقول بكل صدق إن عواقب هذه الأزمة الصحية ستكون قاسية، لمواصلة اليقظة، والمساندة والتضامن، والالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية، ووضع مخطط لنكون مجندين ومستعدين، خاصة أمام التراخي الذي لاحظناه مؤخرا”.

طوال القامة معرضون للإصابة بكورونا

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص طوال القامة معرضون أكثر للإصابة بفيروس كورونا مقارنة بغيرهم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد أظهرت بيانات الدراسة نحو 2000 شخص في المملكة المتحدة وأمريكا أظهرت أن الرجال، الذين يزيد معدل طولهم عن 180 سم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بمرَّتين.

وأشارت الدارسة إلى أن النساء اللواتي يبلغ طولهن أكثر من 180 سم، كان لديهن احتمالات خطر عالية، إلا أنه كان هناك عدد قليل جدا من المشاركات في الدراسة، بما لا يكفي لتعميم النتائج.

 ضحايا كورونا يتجاوز 17 مليون عالمياً

أشارت بيانات إحصائية حديثة إلى أن حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوزت 17 مليوناً مسجلةً 17,041,616 مليون وعدد المتعافين 9,966,365 والوفيات بلغت 667,251 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: الكمامة إجبارية في فرنسا.. والبعوض لا ينقل الفيروس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع