ضحايا كورونا عالمياً يتجاوزن 22 مليوناً.. والعراق نحو أزمة كبيرة

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

لقاح الانفلونزا حل لكبح انتشار كورونا.. وألمانيا تبدأ تطبيق اللقاح بداية العام المقبل

سناك سوري – متابعات

حذرت منظمة الصحة العالمية من “أزمة صحية كبيرة” في العراق مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مطالبةً العراقيين بتجنب التجمعات والالتزام بقوانين التباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية.

وقالت المنظمة في تقرير نشرته قناة “يورونيوز” إنه “لا يزال بإمكان العراقيين هزيمة هذا الوباء من خلال الالتزام الجاد بتطبيق الإجراءات الوقائية”.

وبحسب الأرقام الرسمية المنشورة مؤخراً تم الإبلاغ عن أكثر من 175,000 حالة إصابة في العراق، مع أكثر من 5800 حالة وفاة بسبب الفيروس.

ألمانيا قد تبدأ التلقيح في أوائل 2021

قال رئيس اللجنة الطبية المنظمة للقاحات في ألمانيا كلاوس سيشوتك، أن قسماً من سكان البلاد قد يتم تلقيحهم في بداية العام المقبل 2021 ضدّ فيروس كورونا المستجد، وفقاً لما ذكرته قناة يورونيوز” عبر موقعها الالكتروني.

اقرأ أيضاً: نيوزيلندا تؤجل الانتخابات بسبب كورونا.. ووفيات الهند تتجاوز 50 ألفاً

الهند: أكثر من ألف وفاة في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الهندية، عن تسجيل 1092 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية وهو أعلى معدل للوفيات في يوم واحد.

وتخطى عدد الإصابات في البلاد 2.7 مليون إصابة، منها 64000 سجلت في اليوم الأخير، وفقاً لما ذكرته وكالات أنباء.

البرازيل: إصابات كورونا تتجاوز 3.4 مليون

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 47784 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1352 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الوزارة البرازيلية ،قولها أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 3 ملايين و407 آلاف و354 إصابة، وحصيلة الضحايا 109 آلاف و888 شخصاً منذ بدء انتشار الوباء.

الصحة العالمية: لقاح الإنفلونزا حل للحد من انتشار كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية إلى نشر المزيد من لقاح الإنفلونزا هذا العام، قائلة إن لقاح إنفلونزا قد يساعد هذا العام في الحد من انتشار فيروس كورونا، حسب وكالة “رويترز”.

وأكدت عالمة الأوبئة، ماريا فان كيركوف، في إفادة لها، أن 10% أو أقل من السكان لديهم أدلة على وجود أجسام مضادة ضد الفيروس، مطالبة الناس، بتجنب الأماكن المزدحمة.

اقرأ أيضاً: انكماش اقتصاد تونس 21% بسبب كورونا.. وجنوب إفريقيا تلغي الحظر

حصيلة ضحايا كورونا عالمياً

تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المسجلة في أنحاء العالم 22 مليوناً مسجلةً 22,148,166 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 14,120,553 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 781,135 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات إحصائية عالمية حديثة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع