ضحايا كورونا بسوريا 5789 حالة.. وترامب يسبب 30 ألف إصابة

صورة قسم عزل صحي في سوريا

مدير عام الصحة العالمية بالجحر الصحي.. و18 ألف إصابة جديدة في روسيا

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة الوفيات والمصابين بفيروس كورونا المستجد، في “سوريا” وفقاً لـ”وزارة الصحة” بعد تسجيل 4 حالات وفاة جديدة و 61 إصابة بالفيروس.

في مناطق “الجزيرة” أشارت الإحصائيات اليومية، إلى ارتفاع إجمالي عدد ضحايا الوباء إلى 4845 حالة منها 130 حالة وفاة.

عالمياً، في “روسيا” تجاوزت الإصابات المعلنة بكورونا 18 ألف إصابة حديثة خلال الساعات الماضية، أما في “الأردن” بلغت الحالات الإيجابية المثبتة الجديدة 3 آلاف إصابة.

كما خضع “المدير العام” لـ”منظمة الصحة العالمية” “تيدروس أدهانوم غيبريسوس”، للحجر الصحي تحسباً من العدوى، فيما أوقفت ستوكهولم اختبارات الوباء، بينما كشف باحثون أن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” تسبب بإصابة 30 ألف شخص بكورونا.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات كورونا بمدارس السويداء.. والسعودية تسمح جزئياً بأداء العمرة

الصحة: ارتفاع وفيات الوباء إلى 292 وفاة

أعلنت “وزارة الصحة” عبر حساباتها في مواقع التواصل، تسجيل 4 وفيات و61 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع مع الأعداد الجديدة إجمالي ضحايا الوباء إلى 292 وفاة و 5789 إصابة، بينما إجمالي حالات التعافي بلغ 2021 حالة بعد تسجيل 45 حالة شفاء.

وتوزعت الوفيات على 2 في “حمص” وحالة واحدة في كل من “حماه” و”دمشق” فيما توزعت الإصابات على 22 في “حمص” و21 في “دمشق” و7 في “حماه” و7 في “طرطوس” و4 في “اللاذقية”.

ثلاث وفيات و 107 إصابة بالجزيرة

أشارت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك” تسجيل 3 حالات وفاة لمصابين بكورونا و107 إصابة جديدة و12 حالة شفاء، ليصل العدد الكلي من الحالات المعلنة إلى 4845 حالة منها 130 حالة وفاة و744 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً: وفاة أول طبيب في الحسكة بكورونا.. وإصابة 500 سوري بالأردن

وفيات روسيا اليومية بالوباء تتجاوز 200 حالة

أعلنت “روسيا” تسجل حصيلة جديدة من الوفيات لمصابين بفيروس كورونا بلغت 238 وفاة بينما الإصابات الجديدة سجلت 18257 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقاً لما ذكرته قناة “روسيا اليوم”.

الأردن يسجل أكثر من 3 آلاف إصابة

سجلت “وزارة الصحة الأردنية” 3259 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 75866 حالة، بحسب ما ذكرته الوزارة عبر موقعها الالكتروني.

مدير عام الصحة العالمية في الحجر الصحي

قال “المدير العام” لـ”منظمة الصحة العالمية” “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” إنه سيخضع للحجر الصحي بعد مخالطة مصاب بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “غيبريسوس”، إنه خالط شخصاً كان مصاباً بفيروس كورونا لكنه أكد أنه على ما يُرام ولم تظهر عليه أية أعراض.

اقرأ أيضاً: سوف نفتقدك.. كورونا يسرق أحلام عائلة سورية في كندا

ستوكهولم توقف اختبارات كورونا

قالت السلطات المحلية في “ستوكهولم” العاصمة “السويدية” إنها أوقفت الاختبارات المنزلية لـ”كوفيد- 19″، لمدة أربعة أيام، بعد أن أدى ارتفاع الطلب إلى انتظار 16 ألف شخص لإجراء اختبارات للكشف عن الإصابات النشطة في أكبر مدينة في السويد، بحسب وكالة “رويترز”.

باحثون: ترامب يسبب 30 ألف إصابة بكورونا

أدت مسيرات حملة “الرئيس الأمريكي” “دونالد ترامب” التي بلغت 18 مسيرة تأييديه إلى أكثر من 30 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 700 حالة وفاة، وفقاً لورقة جديدة نشرها باحثون في “جامعة ستانفورد”، وتحدثت عنها شبكة “سي ان ان” الأميركية.

اقرأ أيضاً: هل تصلح الكمامة القماشية كحل بديل عن غلاء النوع الطبي؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع