ضبط عمليات استغلال وابتزاز مادي للمواطنين في مراكز اختبار كورونا

قسم العزل في مشفى الأسد الجامعي بدمشق

الصحة: عاملون صحيون متورطون بعمليات ابتزاز مالي للراغبين بإجراء المسحات

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” اليوم الثلاثاء، عن ضبط أشخاص من بينهم عاملين صحيين يقومون باستغلال مواطنين يرغبون بإجراء اختبار “بي سي آر” وابتزازهم مادياً.

وأضافت وزارة الصحة عبر صفحاتها في مواقع التواصل، أن الأشخاص المضبوطين بعمليات الابتزاز المادي تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.

ودعت الوزارة المواطنين لتوخي الحذر وعدم التجاوب مع أي شخص يطلب مبلغ مادي مقابل تسهيل حصولهم على نتيجة اختبار الكشف عن فيروس كورونا “بي سي آر” والإبلاغ عن أي محاولة من هذا النوع.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة: يمكن للراغبين إجراء مسحات كورونا في المخابر الخاصة

وكانت الوزارة خصصت مؤخراً الرقم الرباعي 9195 لحجز موعد إجراء مسحة فيروس كورونا ضمن النقاط الطبية التي اعتمدتها بـ”دمشق” وهي (مدينة تشرين الرياضية، مدينة الجلاء الرياضية، صالة الفيحاء الرياضية) للراغبين بالسفر خارج سوريا، وذلك لتخفيف الازدحام الذي شهدته النقاط في الأيام الماضية.

كما أحدثت الوزارة أيضاً نقطتان طبيتان لإجراء المسحات بشكل مباشر في محافظتي حلب واللاذقية هما “مركز التدخل المبكر” في اللاذقية و”مشفى زاهي أزرق” بناء المخابر بحلب.

اقرأ أيضاً: مديرية صحة اللاذقية تعلن عن إجراءات مسحات كورونا للمسافرين

وحددت الوزارة قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع