صفاء سلطان تؤيد زواج القاصرات .. وتشكر زوجها الذي عنّفها

صفاء سلطان - فيسبوك

سلطان: ابنتي خلعت الحجاب لأنها وضعته بالترهيب

سناك سوري – متابعات

كشفت الفنانة “صفاء سلطان” أنها تزوجت زواجاً تقليدياً في عمر 17 عاماً وأنها تعرّضت للتعنيف من زوجها لكنها رغم ذلك تعارض الجمعيات النسوية والحقوقية المطالبة بمنع زواج القاصرات.

وخلال استضافتها في برنامج “شو القصة” عبر قناة “لنا”، قالت “سلطان” أن أول زواج لها كان من “وسيم نور الدين الجزائري”، الذي يشغل منصب مدير عام في شركة “مايكروسوفت” في “الولايات المتحدة الأميركية” وهو والد ابنتها “أملي”، مشيرة إلى أنه كان زواجاً تقليدياً بسبب ضغط الأهل وعادات تلك الفترة على حد قولها.

وأضافت “سلطان” أن ما أغراها بزوجها الأول أنه كان يعيش في “أمريكا”، فطلبت منه إكمال تعليمها، وكان هدفها الأساسي السفر إلى “أمريكا” وفق تعبيرها، منوهة إلى أنها كانت تحبه في المرحلة الأولى لكن اختلفت مشاعرها عندما تغيرت معاملته معها، معترفةً أنها تعرضت للعنف في زواجها الأول، وتراكم هذه الأمور دفعها إلى اتخاذ قرارها بالانفصال.

اقرأ أيضاً: صفاء سلطان تتمنى العمل مع هيفاء وهبي

رغم تلك التجربة فإن “سلطان” أبدت موقفاً مناهضاً للجمعيات الحقوقية والنسوية المطالبة بمنع زواج القاصرات دون سن الـ 18 عاماً وقالت «يعني إذا البنت رافضة الزواج في هذا العمر تمام لكن لو هي بدها ليش لا» كما وجهت شكراً لزوجّها الأول الذي عنّفها واعتبرت أنها استفادت منه بخلق شخصيتها القوية كونه كان يستفزها كثيراً فخلق منها شخصية مختلفة.

علماً أن “سلطان” تجاهلت في إطلاق رأيها حول زواج القاصرات أسباب المطالبات بمنعه قانوناً وفي مقدمتها التحذيرات الطبية التي تصنّف زواج القاصرات بأنه سبب رئيسي لوفاة الفتيات بين 15 إلى 19 عاماً بحسب “منظمة الصحة العالمية“، إضافة إلى أن الداعين لمنع زواج القاصرات قانوناً يشيرون إلى أن القوانين تسمح بزواج القاصر لكنها في الوقت نفسه تمنع القاصر سواءً كان ذكراً أو أنثى من إدارة الأموال التي يرثها قبل بلوغ سن الرشد بسبب عدم نضوجه بشكل كافٍ ما يطرح تناقضاً واضحاً.

اقرأ أيضاً: هافال حمدي: تفاجأت بردود فعل الجمهور

ونفت الممثلة المولودة لأب أردني وأم سورية، الشائعات التي تم تداولها سابقاً حول زواجها 3 مرات، موضحة أنها تزوجت مرتين فقط وكان زواجها الثاني سرياً دفعها إليه الحب لكنه لم يستمر طويلاً، ونفت أيضاً وجود أي ارتباط سابق لها مع الممثل “طارق مرعشلي” الذي وصفته بالزميل لا أكثر.

ونوّهت “سلطان” إلى أنها لا تمانع الزواج مرة ثالثة وأن الجانب المادي غير مهم بالنسبة لها شريطة أن يكون الزوج رجلاً وليس ذكراً على حد تعبيرها.

من جهة أخرى، تحدثت “سلطان “عن سبب خلع ابنتها “أملي” الحجاب، مبينةً إن ابنتها عندما اختارت وضع الحجاب كانت في الـ 12 من عمرها، حينها اعتقدت “سلطان” أن ابنتها اختارت ذلك عن قناعة شخصية لتتفاجأ بعدها أنها كانت تتعرض للترهيب والتخويف من إحدى المعلمات في المدرسة.

اقرأ أيضاً: أتقنَ أدوار الشَر ولُقّبَّ بالممثل المُعتذر.. قاسم ملحو بميلاده الـ53

وأوضحت “سلطان” أن المعلمة غسلت دماغ ابنتها وقالت لـ”أملي” أن “والدتك ستذهب للنار كونها فنانة”، معربةً عن استغرابها من الناس الذين يُخضعون الآخرين لتقييمات وتصنيفات ويحددون من يذهب إلى النار ومن يذهب إلى الجنة، موضحةً أنها تحب الحجاب كثيراً لكنها تعتبره قناعة شخصية، ولا يحق لأحد التدخل في هذه التفاصيل وفق حديثها.

يذكر أن “صفاء سلطان” قدمت أعمال فنية عدة في الدراما السورية منذ بدء مشوارها الفني عام 2003 أبرزها “زوج الست”، “حاجز الصمت”، “ويبقى”، “الحور العين”، “المحروس”، “مدرسة الحب”، “حرملك”، بالإضافة إلى المسلسل السعودي “طاش ما طاش”، والمصري “دكتور أمراض نسا”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. الدراما السورية تطرق باب المنصات الالكترونية عبر قيد مجهول

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع