صراع الصدارة بين الكرامة والجيش … ومهمة صعبة لحطين أمام جبلة

مباراة جبلة حطين في مرحلة الذهاب - سناك سوري

ديربي في حلب … ومهمة سهلة لتشرين

سناك سوري – متابعات

انطلقت اليوم الجولة السادسة عشر من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بلقاء “الشرطة” المستقر في المركز العاشر برصيد 15 نقطة مع “الساحل” الذي يهرب من شبح الهبوط في المركز 12 بـ 8 نقاط فقط في ملعب “الجلاء” بـ”دمشق”.

وتستكمل الجولة غداً الأربعاء ليلتقي في قمتها “الجيش” المتصدر برصيد 34 نقطة بـ”الكرامة” في ملعب “الجلاء”، ويسعى الأرزق الحمصي الذي غادر الصدارة منذ ثلاث جولات وتراجع للمركز الثالث برصيد 31 نقطة إلى استعادة التقدم خصوصاً بعد تعثره أمام “الاتحاد” وخسارته أمامه بهدف نظيف، بينما يريد “الجيش” أن يضاعف رصيده بالنقاط ليبتعد عن أقرب منافسيه “تشرين”.

في “اللاذقية”، “تشرين” الوصيف بـ31 نقطة يواجه “الفتوة” متذيل الترتيب برصيد 5 نقاط، حيث يحاول “تشرين” استعادة الصدارة عبر المباراة التي تبدو مهمة سهلة له ومن المفترض أن يضمن منها ثلاث نقاط إلا إذا كان للآزوري رأي آخر لأنه يحاول كسب النقاط من أي مباراة ليزيد رصيده ويبتعد قليلاً عن كابوس الهبوط.

وفي ديربي اللاذقية، يستضيف “جبلة” الذي يقع في المركز السابع وبحوزته 20 نقطة، جاره “حطين” الرابع على سلم الترتيب بـ 30 نقطة، حيث يسعى “حطين” لتعويض تعادله في المباراة الأخيرة وخصوصاً بعد خسارته للمدافع “فارس أرناؤوط” الذي انتقل للدوري البحريني، ومواصلة ملاحقة المتصدرين، بينما يحاول “جبلة” العودة لسكة الانتصارات بعد تعثره في الجولات السابقة.

في حمص وعلى أرض ملعب “خالد بن الوليد” يلتقي “الوثبة” التاسع برصيد 18 نقطة بـ”الوحدة” المحافظ على مركزه الخامس ومعه 28 نقطة، ويسعى البرتقالي لأن يدخل المربع الذهبي مجدداً للمنافسة على الصدارة.

وستشهد الجولة الديربي الحلبي، بين “الاتحاد” الذي تقدم للمركز الثامن برصيد 19 نقطة و”الحرية” صاحب المركز 13 برصيد 7 نقاط، مباراة مهمة لأخضر “حلب” حيث سيحاول خطف ثلاث نقاط من الأهلي ليتقدم ويبتعد قليلاً عن رفاقه الأندية التي تقاوم الهبوط.

أخيراً يستضيف “الحرجلة” نظيره “الطليعة” في ملعب الفيحاء بدمشق، ويقع إعصار العاصي في المركز السادس برصيد 23 نقطة، والحرجلة في المركز 11 وبحوزته 10 نقاط.

اقرأ أيضاً:في إياب الدوري.. قمة في حلب وديربي في اللاذقية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع