صدى بارد يرصد معاناة الأطفال السوريين خلال الحرب

فيلم صدى بارد

مشروع جديد لدعم سينما الشباب

سناك سوري – متابعات

تتابع “المؤسسة العامة للسينما” في “سوريا” تصوير فيلم “صدى بارد”، الذي يتحدث عن معاناة الأطفال خلال سنوات الحرب في “سوريا”، الفيلم من تأليف “جهينة عوام”، وإخراج “أريج دوارة”.

وذكرت قناة “الميادين”، أن الفيلم يضم عدداً من الممثلين مثل “ريم زينو”، و”غدير درويش”، و” سيزار عبد القادر”، ويأتي ضمن مشروع “دعم سينما الشباب”.

اقرأ أيضاً: تعيين المخرج باسل الخطيب عميداً للمعهد العالي للفنون السينمائية

المخرجة “أريج دوارة” قالت إن الفيلم هو أثر الفقد في حياة طفل صغير حاول أن يجمع أجزاء من ذكرياته ومن بقايا المكان حوله، وكان أقوى من أن يبقى في مهب الذكريات.

أما بالنسبة لآلية معالجتها للحالة الإنسانية بالفيلم أوضحت “دوارة” أنها كانت أمام حالة واقعية قدمتها بقالب مناسب بعيداً من التعقيد، مشيرة إلى أهمية مشروع دعم “سينما الشباب” الذي أتاح فرصة كبيرة للجيل الجديد للتعبير عن دواخله، واكتشاف المواهب السينمائية الكامنة لديه.

أطلق مشروع “دعم سينما الشباب” عام 2012 بعد أن أحدثت “مؤسسة السينما” في نفس العام، وحدة لدعم السينما الشابة مهمتها دعم مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في “نقابة الفنانين” حيث تعرض هذه الوحدة السيناريوهات، والأفكار، والمشاريع التي يتقدم بها الشباب على لجنة من المختصين لإقرارها والبدء بتصويرها.

اقرأ أيضاً: الأرض المحرمة.. مسلسل عالمي تدور أحداثه في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع