الرئيسيةسناك ساخن

صحيفة لبنانية: سوريا ستزود لبنان بحاجته من الأدوية السورية

الصحة اللبنانية: مبادرة وزارة الصحة السورية جاءت بعد اتصالات لحل أزمة الدواء

سناك سوري-متابعات

أبدى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال “حسن محمد الغباش”، جهوزية “سوريا” في إرسال الأدوية المنتجة محلياً، إلى “لبنان” وسد احتياجاته منها.

وأضاف “الغباش” في رسالة إلى نظيره اللبناني “حمد حسن” بحسب ما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن «هذه الجهوزية تأتي في ضوء حاجة لبنان إلى العديد من الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية، في وقت أن الدواء السوري يتمتع بميزة نسبية على مستوى الجودة والسعر».

اقرأ أيضاً: وزير الصحة: سنزود لبنان بالأوكسجين لمواجهة كورونا

وأصدرت وزارة الصحة العامة اللبنانية، بياناً قالت فيه إن «استيراد أي دواء يسلك المسار الإداري والتقني وفق المعايير والقوانين المرعية الإجراء»، مضيفة أن «مبادرة وزارة الصحة السورية جاءت بعد اتصالات قام بها حسن مع الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري من ضمن سلسلة من الاتصالات والزيارات الخارجية لحلحلة أزمة الدواء».

ويعاني “لبنان” من أزمة دواء حادة، بعد توقف أصحاب الصيدليات اللبنانية يوم أمس الجمعة، عن العمل جراء نفاذ الأدوية من غالبية الصيدليات بشكل كامل.

يذكر أن “سوريا” تعاني كذلك من نقص في بعض أنواع الأدوية المستوردة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الأدوية بشكل عام قياساً بمستوى المعيشة في البلاد، الذي انخفض كثيراً مؤخراً نتيجة الحرب وتداعياتها.

اقرأ أيضاً: بعضها 50 و40 ألفاً.. الحكومة ترضخ لمطالب معامل الأدوية وترفع السعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى