أخر الأخبارسناك ساخر

صحيفة تشرين تنصح كبار السن بتناول عصير الجامو للحفاظ على الصحة

وصفة صحيفة تشرين من العصائر الطبيعية لصحة أفضل

بالتزامن مع موسم الفواكه الصيفية، (ويلي مافي كيلو منها تحت الـ2000 ليرة)، نقلت صحيفة تشرين المحلية نصائح من خبرات تغذية يؤكدون فيها على كبار السن، ضرورة وأهمية تناول العصائر الطبيعية، تحديداً بعد سن الـ50 عاماً.

سناك سوري-متابعات

وقال خبراء التغذية وفق الصحيفة، أن تناول العصير الطازج يعتبر طريقة سهلة ولذيذة للحصول على عناصر غذائية ضرورية يصعب الحصول عليها بطرق أخرى، مثل شرب كوب من عصير البرتقال يومياً، كذلك عصير الرمان الذي يحوي مضادات أكسدة مفيدة لمكافحة الشيخوخة، (كان لازم الاشارة للتوقف عن تناول المشروبات الغازية كمان).

عصير الشمندر أيضاً والذي يعتبر مفيداً لخفض ضغط الدم، ومن المهم تناول كوبين منه في الصباح ليعزز الذاكرة، فيأتي دور عصير البرقوق الذي يعزز صحة العظام، وأضافت الصحيفة أن تناول 4 إلى 10 حبات يومياً من البرقوق، تمنع مرض هشاشة العظام للنساء في سن اليأس.

مقالات ذات صلة

وفي ختام مادتها لم تنس الصحيفة التذكير بأهمية شرب “عصير الجامو” الإندونيسي، الذي يتكون من العسل والزنجبيل والكركم والليمون والتمر الهندي، وكلها مواد هامة للصحة، (عسل ولو، عسل).

يذكر أن كبار السن في “سوريا”، وفي حال أرادوا أن يطبقوا وصفة الصحيفة فإنهم سيحتاجون إلى مبالغ مالية تفوق رواتبهم عدة مرات فقط ثمناً للعصير.

اقرأ أيضاً: الخارجية ترّد بقسوة على صحيفة تشرين الحكومية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى