صحيفة تشرين: بريطانيا ستفرض ضرائب على الأثرياء لتحسين الإيرادات

“بريطانيا” عمتفكر تفرض ضرائب عالأثرياء.. ياعبشوم، معقول ماعندن مواطنين عاديين ياخدوا منهم؟!

سناك سوري-متابعات

قالت صحيفة تشرين المحلية، إن صحيفتان بريطانيتان كبيرتان، قالتا إن مسؤولي الخزانة البريطانية، يريدون زيادة الضرائب على الأثرياء، لسد الفجوات التي أحدثها فايروس كورونا في المالية العامة للدولة، (غريبة كيف مافكروا يفرضوا ضرايب عالمواطنين والموظفين؟).

زيادة الضرائب المرتقبة، ستتيح جمع ما لا يقل عن 20 مليار جنيه إسترليني، وفق ما نقلت الصحيفة السورية، وأضافت أن «المسؤولين البريطانيين يضعون خططاً لفرض ضرائب لجمع 30 مليار إسترليني من الأثرياء والشركات ومعاشات التقاعد والمساعدات الأجنبية»، (هالمسؤولين البريطانيين لازملهم دورة عنا، يجوا يشوفوا قدي ساهم قرار فرض تصريف المية دولار بتحسين الاقتصاد ببلادنا).

اقرأ أيضاً: نائب.. مايقوله وزير المالية عن عدم فرض ضرائب جديدة مغاير للواقع

وزير المالية البريطاني، “ريشي سوناك”، قال إنه يدرس اقتراحاً لرفع ضريبة الشركات من 19% إلى 24%، لجمع 12 مليار جنيه إسترليني العام القادم، على أن تزيد إلى 17 ملياراً بعامي 2023-2024، (يبدو ماعندن تهرب ضريبي ببريطانيا، حتى واثقين من حالن هالقد).

يذكر أن هناك العديد من الحلول، لردم الفجوات التي تتعرض لها خزينة البلاد جراء الأزمات، أسهلها على الإطلاق وأكثرها يسراً وسرعة، تكمن في فرض المزيد من الضرائب على الموظفين والمواطنين العاديين، التي تتنكر بعباءات أخرى لدرجة أنها ظاهرياً لا تبدو أنها ضرائب، إلا ان “بريطانيا” تعاني كما هو واضح من عدم امتلاك مسؤوليها الحكوميين لأي ذكاء خارق لتتبع هذا النهج السهل.

اقرأ أيضاً: استغلال السوريين مستمر.. ضرائب على المنازل!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع