صحيفة البعث تتحدث عن الفلتان الأمني في أمريكا

اشتباكات خلال مظاهرات في أمريكا - إنترنت

البعث تسرد إحصائية مفصّلة عن جرائم العنف في الولايات المتحدة

سناك سوري – متابعات

قالت صحيفة “البعث” المحلية أنه في نهاية الأسبوع الماضي فقد 150 شخص حياتهم بأكثر من 400 حادثة إطلاق نار في “الولايات المتحدة” وذلك في عيد الاستقلال الأمريكي.

وتحدثت الصحيفة عن إحصائية نقلتها عن شبكة “CNN” الأمريكية حيث تم تسجيل 26 حالة وفاة من 21 حادثة إطلاق نار بين يومي الجمعة والأحد الماضيين في “نيويورك” مبينةً أن حوادث العنف بالأسلحة النارية ارتفعت بنسبة 40% خلال نفس الفترة من عام 2020، أما في “شيكاغو” فقد خسر 83 شخص حياتهم بسبب إطلاق النار، وبلغ معدل جرائم القتل هناك أقل بـ 2% من نفس الفترة عام 2020.

اقرأ أيضاً: البعث: الاتحاد الأوروبي تحوّل لبؤرة فساد والأوروبيين لا يثقون بحكومتهم 

وأشارت “البعث” إلى أن حوادث إطلاق النار في “الولايات المتحدة” هو أمر شائع في ظل انتشار ثقافة العنف في المجتمع الأمريكي وحق حيازة السلاح الفردي دون قوانين ضابطة على حد قولها بعد أن سردت معلومات مفصّلة عن الحوادث التي وقعت في عدة ولايات أمريكية وخصّصت لها مقالاً حمل عنوان “حمام دم في عيد الاستقلال الأمريكي”.

يذكر أن هناك دولة ما تقع في بقعة جغرافية ما تعيش منذ 10 سنوات حرباً أودت بحياة الآلاف من سكّانها وهجّرت ملاييناً منهم وخلّفت انتشاراً للسلاح المنظّم والعشوائي ولجرائم القتل الفردية والجماعية ولارتفاع معدلات العنف بشكل لا يقارن بالوضع الأمريكي.

اقرأ أيضاً: صحيفة البعث: ارتفاع احتياطات روسيا من الذهب لمستوى تاريخي 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع