صحيفة البعث: الليرة التركية تبلغ أدنى مستوياتها بـ3 أسابيع

الصحيفة السورية تفند وضع الليرة التركية: سياسات وزير المالية السابق هي السبب

سناك سوري – متابعات

قالت صحيفة البعث السورية المحلية، إن الليرة التركية بلغت أدنى مستوياتها مقابل الدولار في ثلاثة أسابيع تقريباً، مع استمرار تعرضها للضغوط.

الصحيفة اعتبرت أن التدهور الحاصل بالليرة التركية، يأتي نتيجة دفاع الحكومة التركية عن سياسات وزير المالية السابق، موضحة أن هذا الضعف دفع البنك المركزي لرفع نسبة الاحتياطي الإلزامي للودائع بالليرة التركية 200 نقطة أساس، وهو ماسيؤدي حسب البنك لتحسين فعالية التحوّل في سياسته النقدية.

اقرأ أيضاً: صحيفة البعث تعلن ارتفاع عجز الميزانية الأميركية

الصحيفة السورية، تمكنت من رصد التراجع الكبير في الليرة التركية والذي وصل إلى 7.15 واستقر عند 7.12 مقابل العملة الأمريكية خلال التداولات، لتهبط من إغلاق عند 7.11 الثلاثاء الماضي. ونقلت عن المتعاملين بالليرة قولهم :« إن الليرة تسجل حالياً أداءً أقل من العملات المناظرة في الأسواق الناشئة».

الصحيفة انتقدت سياسة البنوك الحكومية ببيع 130 مليار دولار من العملة الأمريكية لدعم الليرة والذي أدى حسبها لاستنفاذ احتياطات البنك المركزي التركي من النقد الأجنبي بشدة.

يذكر أنه وفي حال استمرار تدهور الليرة التركية، فإن المواطنين الأتراك سيعانون وضعاً معيشياً صعباً جداً، هذا ما يدركه السوريون جيداً.

اقرأ أيضاً: صحيفة تشرين: الليرة التركية تواصل تدهورها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع