أخر الأخبارسناك ساخن

صحيفة البعث: أمريكا أكبر تهديد للديمقراطية

البعث: الولايات المتحدة تحوّلت لدولة شمولية أمنية

نشرت صحيفة “البعث” المحلية اليوم مقالاً تحت عنوان “أمريكا أكبر تهديد للديمقراطية” للكاتب “معن منيف سليمان”.

سناك سوري _ متابعات

وجاء في المقال أن “الولايات المتحدة” تعد أكبر تهديد للديمقراطية داخل وخارج أراضيها، لأنها تمارس ضغوطاً على الدول التي تناهض سياساتها، بشكل غير ديمقراطي، وتستخدم شعار “الديمقراطية” لتقسيم العالم إلى معسكرات متعارضة.

وبحسب المقال فإن استراتيجية السياسة الخارجية الأمريكية تقوم على التدخل بقوة في جميع أنحاء العالم لفتح مزيد من الأسواق، واستخدام “التوسع الديمقراطي” لكسب مزيد  من الأسواق.

الموقف الأمريكي من قضايا المنطقة العربية ودعم “كيان الاحتلال” دفع ناشطي الديمقراطية والتنمية السياسية والمدافعين عن الحريات والحقوق إلى رفض الخطة الأمريكية لترويج الديمقراطية وفق المقال.

الكاتب تحدث عن تحقيق أجراه البرلمان الأوروبي عام 2006 اتهم خلاله 14 دولة أوروبية بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لاحتجاز أشخاص في سجون سرية أو نقلهم لدول أخرى بشكل غير قانوني، مضيفاً أن الأمريكيين الأصليين من الهنود الحمر لا زالوا يواجهون التجاهل المنهجي وسوء المعاملة.

واعتبر الكاتب أن “الولايات المتحدة” تحولت إلى دولة شمولية وأمنية من الطراز الأول، وتفتقد الديمقراطي وتنعى حقوق الإنسان وتعود إلى التمييز العنصري ضد الغير.

اقرأ أيضاً:صحيفة البعث: الصمود عند السوريين عقيدةٌ وواجبٌ بغض ّالنظر عن النتيجة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P