صالح مسلم مستمر في تحدي تركيا!

صالح مسلم أثناء مشاركته بالتجمع "يني شفق"

شارك في تجمع بالعاصمة الألمانيا دعماً لتنظيم “بي كا كا” الذي تعتبره أنقرة إرهابياً.

سناك سوري – متابعات

يبدو أن القيادي الكردي السوري “صالح مسلم” مصر على تحدي السلطات التركية التي عجزت عن إقناع “براغ” بتسليمه إليها إبان اعتقاله في العاصمة التشيكية أواخر شهر شباط المنصرم، حيث شارك “مسلم” في تجمع نظمه أنصار تنظيم “بي كا كا” في العاصمة الألمانية “برلين”، علماً أن “أنقرة” تعتبر هذا التنظيم إرهابياً.
كذلك الاتحاد الأوروبي يعتبر التنظيم إرهابياً، إلا أن ألمانيا لا تمانع مثل هذه الفعاليات على أرضها وفق ما ذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، التي قالت إن “مسلم” ألقى كلمة خلال التجمع الذي نظم أمام بوابة “براندنبورغ” في العاصمة الألمانية.

اقرأ أيضاً: اعتقال القيادي السوري الكردي “صالح مسلم” في التشيك

وقالت الصحيفة المقربة من الحكومة التركية إن الشرطة “الألمانية” تدخلت عقب رفع صور “عبد الله أوجلان” زعيم التنظيم، مكتفية بدعوة المجتمعين لإنزالها، وأضافت نقلاً عن بيان صادر عن الشرطة الألمانية أن 4 عناصر من الشرطة أصيبوا جراء تعرضهم لاعتداءات من قبل المشاركين في التجمع حيث تم اعتقال 3 منهم وفق الصحيفة.
وكان لافتاً مشاركة النائب في البرلمان الألماني عن الحزب اليساري “توبياس بلوجر” في التجمع، حيث ألقى كلمة عبر فيها عن تأييده للتنظيم.
وكانت براغ قد اعتقلت “صالح مسلم” في الـ27 من شهر شباط الفائت، وطالبت أنقرة بتسليمه لها إلا أن تسريبات نقلت حينها عن فشل التسليم بسبب “براغ” التي اشترطت عليها تسليم معتقلين تشيكيين في “تركيا” مقابل “مسلم” وهو مارفضته الأخيرة فتم إطلاق سراحه بعد 3 أيام من الاعتقال.

اقرأ أيضاً: الرياح جرت بما لا تشتهي أنقرة.. الإفراج عن “صالح مسلم”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *