شويغو: روسيا جربت 320 سلاح روسي مختلف في الميدان السوري

مروحية روسية - انترنت

يمكن في منظومة صواريخ اس-300 واس-400 يلي ماتجربت!

سناك سوري – متابعات

كشف وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، أمس الأربعاء، أنه بفضل العمليات في “سوريا” جرب جيش بلاده أكثر من 320 نوع سلاح مختلف، بما في ذلك المروحيات.

“شويغو””، قال في كلمة له، بشركة “روست فيرتول” الروسية لصناعة الطائرات، نقلتها وكالة “نوفوستي”: أن «شركة “روست فيرتول” الروسية لصناعة الطائرات طورت إحدى مروحياتها نتيجة العمليات العسكرية في “سوريا”».

يذكر أن منظومة الدفاع الجوي الروسية اس-300 واس-400 المضادة للطائرات، ربما تكون الوحيدة التي لم يتم تجريبها في سوريا رغم الحاجة لها خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على البلاد.

اقرأ أيضاً: صحيفة روسية: صواريخ إس-500 وصلت “سوريا”

وسبق أن قال مسؤولون روس، إن بلادهم تمكنت من تجريب وتطوير العديد من الأسلحة، بعد استخدامها في سوريا.

من تلك الأسلحة بحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” عام 2020، أنظمة صواريخ “اسكندر- إم” التكتيكية وهي من أبرز الأسلحة الروسية في منطقة “الشرق الأوسط”، و”سوريا” تحديداً الموجودة في قاعدة “حميميم” العسكرية، وأنظمة “كاليبر” الصاروخية،   وفقاً لما كشفت عنه “روسيا” سابقاً.

بالإضافة إلى الصواريخ، تم اختبار الطائرات الروسية المختلفة بدءاً من قاذفات “سو-24″، و”سو-25″، و”مي -24″، ومقاتلات من نوع “سو -35 إس”، و”سو -30 إس إم”، وأيضاً ظهور الجيل الخامس الحديث من مقاتلات “سو-57” في الأجواء السورية، ومشاركة القاذفات الصاروخية الروسية من طراز “تو-95″، و”تو-160″، و”تو-22إم3” بعيدة المدى.

وظهر إلى جانب سلاح الجو، أسلحة روسية برية في الميدان السوري، منها المدرعة “تايفون-ك” التي تستخدمها قوات الشرطة العسكرية الروسية، ودبابات جديدة من نوع “تي-90″ و”تي -90 أ”، وفقاً لـ”سبوتنيك”.

اقرأ أيضاً: أستانا 16 يختتم أعماله ببيان مكرر واتفاق على موعد الجولة المقبلة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع