“شلون”.. منصة خدمية مجانية تقدم خدماتها للسوريين في الخارج والداخل

مبادرة شبابية لتخفيف عناء مراجعة الدوائر الحكومية ومنع الاستغلال للمواطنين

سناك سوري – دمشق

تساعد منصة “شلون” التي أسسها مجموعة شباب سوريين، المواطن خصوصاً المقيم خارج البلاد من خلال خدماتها المتنوعة والتي تتضمن توعية الناس للحقوق الخاصة فيهم وطريقة إتمام الأوراق الرسمية ومتطلبات المعاملات الحكومية والخاصة بالتعاون مع محاميين بما يخص الأمور القانونية، بعيداً عن معقبي المعاملات والتكاليف الكبيرة.

هدف تأسيس المنصة وفقاً لما أكده “سامي حجلاوي” أحد أعضاء الفريق في حديثه مع سناك سوري هو توعوي وليس ربحي حيث تتم الإجابة على رسائل وتساؤلات متابعي المنصة عبر الانترنت من خلال أربعة من أعضاء الفريق، مشيراً إلى أن الخدمات تتضمن تجديد جوازات السفر  و خدمات التجنيد والتأجيل  وخدمات البطاقة الذكية وحالاتها الخاصة وخدمات المواصلات والمرور.

اقرأ أيضاً: “خليها نضيفة متل الفل” مبادرة شبابية لتنظيف كورنيش “طرطوس”

الفريق المتواجد في “دمشق” يتابع أربعة من أعضائه تساؤلات المواطنين على المنصة ويقومون بالإجابة عنها بينما تتم الاستعانة بمحامي في حال الحاجة، إضافة لعدد من الشباب الذين يتابعون الأمور التقنية والفنية حسب ما بينه “سامي”، موضحاً أنه يصل إلى بريد الصفحة يومياً مايقارب 50-70 سؤال وهو ما يتطلب أن يكون الفريق جاهزاً على مدى 24 ساعة متواصلة كون الأشخاص الذين يتواصلون معهم يحتاجون للإجابة بسرعة.

إحساس عالي بالمسؤولية يتحمله أعضاء الفريق الذين إضافة لعملهم على مدى 24 ساعة حددوا فقرة يومية لتلقي الأسئلة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة وهو الوقت الذي يكونون فيه أكثر استعداداً لتلقي الأسئلة والإجابة عنها.

هدف الفريق أكبر من منصة وهو يسعى خلال الأيام القادمة لإطلاق موقع خاص على الانترنت يتميز بسهولة كبيرة جداً في الوصول إلى المعلومات المؤرشفة لديهم إضافة إلى تطبيق الموبايل الذي سيكون متوفراً في هاتف كل شخص داخل “سوريا” ويمكّنه من الحصول على المعلومة بسهولة ويسر في حال توفر لديه الانترنت.

اقرأ أيضاً: بمبادرة شبابية البدء باستخدام تطبيق “أندرويد” ينظم توزيع الغاز في اللاذقية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع