شفاء 30 موظفاً بينهم أطباء من كورونا بحلب.. و59 وفاة بالجزيرة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

كورونا يسبب عجز مالي لملكة بريطانيا.. والصحة العالمية: الوفيات قد تصل لمليونين

سناك سوري – وفيات

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد المزيد من الضحايا في “الجزيرة” و”الشمال السوري” اليوم الاثنين، حيث ارتفع عدد الوفيات إلى 59 حالة وفاة في الجزيرة، وتسجيل 11 حالة إيجابية بالشمال.

من جهة ثانية، أعلن مدير عام “الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون” للأمراض النفسية والعقلية في حلب “محمد بسام حايك”، أنه تم شفاء ٣٠ موظفاً وممرضاً من العاملين في المستشفى بينهم ٤ أطباء و٣ مرضى يقيمون فيه من كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، كشف المدير المالي لملكة بريطانية اليزابيث الثانية، أن العائلة تواجه عجز مالي يُقدر بـ35 مليون جنيه إسترليني، في حين رجحت منظمة الصحة العالمية أن وفيات كورونا قد تتجاوز 2 مليون قبل استخدام لقاح كورونا على نطاق واسع.

كما أعلنت وزارة التربية المغربية أن فيروس كورونا يتفشى في مدارسها ما اضطرها إلى إغلاق 118 مؤسسة تعليمية، في حين كشفت دراسة طبية أن فيروس كورونا قد يسبب ورماً بالدماغ.

اقرأ أيضاً: الإعلان عن أول إصابة كورونا بين الطلاب

وفيات كورونا ترتفع إلى 59 حالة في الجزيرة

توفي 4 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا في الجزيرة وأصيب 16 آخرين كما تم تسجيل 11 حالة شفاء جديدة.

ووفقاً للإحصاءات الجديدة التي أعلنتها “هيئة الصحة (غير حكومية) عبر “فيسبوك” يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 1359 حالات منها 59 حالة وفاة و 390 حالة شفاء.

إعلان 11 حالة بالشمال

أفادت إحصاءات حديثة أن 11 حالة إيجابية تم تسجيلها بالشمال ليرتفع إجمالي الحالات الإيجابية إلى 771 حالة كما تم تسجيل 34 حالة شفاء ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 369 حالة.

شفاء ٣ مرضى و٣٠ موظفاً بينهم ٤ أطباء بمشفى ابن خلدون بحلب

بيّن مدير عام “الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون” لـ”الأمراض النفسية والعقلية” في “حلب” “محمد بسام حايك” لصحيفة “الوطن” أن الهيئة تصدت وبنجاح للهجمة الأولى لجائحة كورونا بشفاء ٣٠ موظفاً وممرضاً من العاملين في المستشفى بينهم ٤ أطباء و٣ مرضى يقيمون فيه.

اقرأ أيضاً: ارتفاع إصابات كورونا بسوريا.. وتحذيرات من كارثة في الشتاء والخريف

العائلة الحاكمة في بريطانيا تواجه عجزاً مالياً بسبب كورونا

أكد مايكل ستيفنز، المدير المالي للملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أن العائلة تواجه عجزاً مالياً يقدر بـ35 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار)، بسبب فيروس كورونا.

وقال ستيفنز إن “أثر الجائحة سيسبب أيضا عجزاً بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني خلال عشر سنوات، في برنامج قيمته 369 مليون جنيه، لإحلال التدفئة والسباكة والكهرباء القديمة بقصر باكنغهام، مقر الملكة في لندن”، بحسب تقرير لموقع “بي بي سي” البريطاني.

منظمة الصحة: وفيات الوباء قد تصل إلى مليونين

قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إن عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع، وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء، بحسب موقع “سكاي نيوز” عربية.

كورونا يتفشى في مدارس المغرب

كشف وزير التربية المغربي “سعيد أمزازي” عن إصابة 413 طالبا مدرسيا و807 أساتذة بفيروس كورونا في المغرب

وبحسب صحيفة “هسبريس” المغربية، فقد أكد الوزير أمزازي إغلاق 118 مؤسسة تعليمية تستقبل حوالي 61 ألف تلميذة وتلميذ في بلاده بسبب تفشي كورونا.

ورم في الدماغ.. أكثر مخاطر كورونا

توصل فريق من العلماء إلى أن فيروس “كورونا” قادر على التسبب في ورم في المخ وتسريع تطور الورم، حيث يدخل إلى الدماغ ويرتبط بخلايا الأنسجة العصبية المشاركة في تطور السرطان، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع