شركة الطيران.. بطاقة العودة من الهند إلى سوريا 924 دولار

سوريون عائدون من الخارج _ سانا

أسعار الشركات العالمية تبدأ من 133 دولار

سناك سوري _ متابعات

نشر الطالب السوري المغترب في “الهند” “رماح زوان” اليوم معلومات عن بدء إجراء اتصالات من قبل الشركة “السورية للطيران” مع بعض أهالي الطلاب الراغبين بالعودة من “الهند” وتبليغهم أن سعر البطاقة 405 آلاف ليرة سورية أي ما يعادل 924 دولار أمريكي وفق نشرة سعر الصرف الرسمية لدى مصرف “سوريا” المركزي.
“زوان” وهو صحفي أيضاً قال أن الشركة أبلغت الأهالي الراغبين بدفع المبلغ بناءً على التعهد الذي وقع عليه أبناؤهم من الطلاب في “الهند” أنه في حال لم يدفع أهل الطالب سعر البطاقة سيشطب اسمه ويوضع اسم آخر حسب تسلسل القائمة حتى اكتمال 250 اسماً.
وأوضح “زوان” أن الاتصالات ستستمر حتى 21 حزيران الجاري ليتم الدفع خلال هذه المدة في مكاتب “السورية للطيران” مشيراً إلى أن على ذوي الطلاب اصطحاب صورة عن جواز السفر وصورة عن هوية الطالب للاستفادة من حسم الطلاب البالغ 35% من قيمة البطاقة.

اقرأ أيضاً:طلاب سوريون عالقون في الهند يعيشون الخوف بانتظار طائرة بلادهم

وفي الوقت الذي يبلغ فيه سعر البطاقة لدى “السورية للطيران” 924 دولاراً أمريكياً، فإن أسعار الرحلات من “الهند” إلى “دمشق” يبدأ من 133 دولار وينتهي عند 739 دولار كأعلى سعر لرحلة طيران بين البلدين، أي أن هناك فارق بمئات الدولارات سيتوجب دفعها من كل طالب من أجل إعادته إلى “سوريا”، رغم الظروف المادية سواءً للطلاب في ظل انتشار الكورونا أو لذويهم في الداخل السوري خلال الفترة الحالية.
يذكر أن السفير السوري في “الهند” “رياض عباس” قال في تصريحات لصحيفة “الوطن” مطلع الشهر الجاري أنه يجري العمل لتأمين طائرة تعيد الطلاب الراغبين بالقدوم من “الهند” وذلك بعد أن علّقت الحكومة السورية استقدام السوريين من الخارج بسبب تزايد حالات كورونا.

اقرأ أيضاً:بعد الهند وأربيل.. سوريون عالقون في الدوحة يناشدون الحكومة: أعيدونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع