أخر الأخبارفن

شربتجي: أرفض وصف المثليين بالشواذ ولا أمانع تناولهم بالأعمال الدرامية

رشا شربتجي: أولئك الممثلات حصان رابح وبسام الملا شيخ الكار

سناك سوري – متابعات

أكدت المخرجة “رشا شربتجي” أنها لا تستطيع مقارنة نفسها بمخرج مسلسل “باب الحارة” “بسام الملا” ضمن دراما الأعمال الدمشقية، واصفةً إياه “بشيخ كار الأعمال الشامية”، رافضةً وصف المثليين بـ”الشواذ” وأنه لامشكلة لديها من تناول قضاياهم فنياً.

المخرجة “شربتجي” تحدثت خلال مقابلة في برنامج “شو القصة” عبر شاشة “لنا” عن المسلسل الشامي “حارة القبة” الذي أخرجته وعُرض في رمضان الماضي، وقالت أنها تُحبه لكنها لاتشعر بالرضا الكامل عن أعمالها وتتمنى لو يكون لديها الوقت الكافي لإخراج العمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً: رشا شربتجي تتحدث عن قريبتها سوزان نجم الدين

“بسام الملا” شيخ الكار في البيئة الشامية رشا شربتجي

 

في رد على سؤال إن كانت حارة “رشا شربتجي” في “حارة القبة” قد تفوقت على حارة “بسام الملا” في “باب الحارة”، قالت “شربتجي”: «مستحيل ذلك “بسام الملا” شيخ الكار في البيئة الشامية .. لا أتفوق عليه»، مضيفةً «”باب الحارة” اللي فينا نحكي فيه هو الجزء الأول والثاني، هو كان ظاهرة وشو هالسر و شو هالصدق اللي بالمسلسل حتى يوصل للناس بهالطريقة عربياً ولكل بيت تقريباً».

أرفض وصف المثليين بالشواذ ولا أمانع تناولهم بالأعمال الدرامية رشا شربتجي

 

عن رأيها بموضوع المثليين الجنسيين، أكدت “شربتجي” أنه لا يوجد لديها أي مشكلة في طرح ما يخص هذه الفئة في الأعمال الفنية التي تقدم بها، مبينةً أنها ترفض وصف المثلي بـ”الشاذ”، قائلةً: «الاختلاف شيء عادي بالنسبة لي، وهؤلاء الأشخاص بحاجة لتقبلهم في المجتمع، ولو عرض عليّ عمل حول المثلية الجنسية فسأتناوله من وجهة نظر نفسية وطبية وإنسانية».

أما عن رأيها بالتوليفة الفنية الموجودة حالياً في الدراما العربية المشتركة، وهي أن يكون بطل العمل سورياً والبطلة لبنانية دون إفساح المجال للكثير من الفنانين، قائلةً: «الموضوع ليس ثابتاً في كل الأعمال فالكثير من الأعمال التي قدمتها تضمنت تشكيلة فنانين مختلفة عن غيرها من الأعمال».

اقرأ أيضاً: يامو.. متغيّر عليّ.. ممثلون سوريون دخلوا عالم الغناء

المخرجة “شربتجي” وصفت كلاً من الفنانات “سلافة معمار” و”كاريس بشار”، و”أمل عرفة” “بالحصان الرابح” في الدراما السورية، مؤكدةً أن “سلافة معمار” هي من أكثر الفنانات اللواتي تستطيع المراهنة عليهن، فهي نجمة حقيقية بفنها وطباعها ووصفتها بالذكية والمجتهدة.

يشار إلى أن المخرجة “رشا شربتجي” قدمت العديد من الأعمال الدرامية التي حققت مشاهدة عالية وانتشاراً في “سوريا” والعالم العربي، منها “غزلان في غابة الذئاب”، “الولادة من الخاصرة”، “شوق”، “سمرا”، “طريق”، “زمن العار”، “أسعد الوراق”، “تخت شرقي”، “أشواك ناعمة”.

اقرأ أيضاً: احتفاء سعودي بمعتصم النهار ونادين نجيم في صالون زهرة


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫11 تعليقات

  1. My programmer is trying to persuade me to move to .net from PHP.
    I have always disliked the idea because
    of the expenses. But he’s tryiong none the less. I’ve been using Movable-type on a number of websites for about a year and am concerned about switching to another platform.
    I have heard fantastic things about blogengine.net.
    Is there a way I can transfer all my wordpress content into it?
    Any kind of help would be really appreciated!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى