الرئيسيةيوميات مواطن

شحود: ازدحام برنامج احتفالية السياحة دليل على تعافي مدينة حلب

وزارة السياحة تختار حلب للاحتفال بمناسبة مرور 50 عام على تأسيسها

تبدأ في “حلب” اليوم الخميس احتفاليات يوم السياحة العالمي كذلك مرور 50 عاماً على تأسيس وزارة السياحة في “سوريا”. والتي تتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية على مدى 3 أيام.

سناك سوري-متابعات

واعتبرت مديرة السياحة في المحافظة “نايلة شحود” في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أن ازدحام البرنامج السياحي والثقافي لمدة 3 أيام «دليل حي على تعافي مدينة حلب وعودتها إلى مكانتها الثقافية والفنية وحيوية أهلها ومحبتهم للحياة والفن». (يمكن ترميم الأبنية وتجنيب الناس الكوارث دليل تعافي أقوى ما؟).

وبحسب “شحود” فإن مدرج قلعة “حلب” سيشهد 3 حفلات فنية، الأولى اليوم الخميس لأوركسترا الفرقة الموسيقية الوطنية، وغداً الجمعة للموسيقار “طاهر مامللي”. ويوم السبت حفل للفنان “حمام خيري” سيغني فيه أغاني تراثية وقدود حلبية.

مديرة السياحة كشفت عن أن الفعاليات ستقام بحضور وزيري السياحة والثقافة، واعتبرت أن الحفلات الفنية مهمة لتنشيط حركة السياحة. خصوصاً مع قدوم مواطنين من باقي المحافظات لحضورها. وأكدت أن الهدف الأول من هذه الفعاليات «التأكيد على أن المدينة. تستعيد نشاطها وعافيتها كعاصمة للثقافة والفن الأصيل، كما هي عاصمة للاقتصاد والإنتاج»، (وهي كمان عاصمة الكبب والمحاشي والحلويات، هي أيمت الواحد بيقدر يستعيدها؟).

اقرأ أيضاً: المبنى الذي انهار فوق رؤوس ساكنيه في حلب جديد وبُني عام 2020

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى