شباب حمص أنصتوا إلى الموسيقى بشغف كبير

عازف الترومبيت نزار عمران وفرقته يتألقان في حمص

سناك سوري-سامر أبو ليلى

أنصت الحضور بشغف كبير إلى موسيقى عازف الترومبيت الشهير “نزار عمران” وفرقته المؤلفة بالإضافة له من عازفي غيتار، وعازف قانون، وعازف إيقاع، خلال حفلة موسيقية أقاموها في حمص غصت بالحضور الذي لم تشغله الأحاديث الجانبية ولا حتى الموبايلات عن الانصات والاستماع في حادثة لا تتكرر كثيراً هذه الأيام.

امتلأ مسرح الثقافة بالجمهور الذي يشكل الشباب النسبة الأغلب فيه، وقد استطاعت الفرقة عبر بعض المقطوعات المعروفة والفلكلورية والموزعة بطريقة عصرية خاصة، أن تجعل الجمهور يصغي بصمت ومتعة لحرفية العزف والتوزيع العالية، وعبر قدرتها على مخاطبة روح الشباب من خلال الأسلوب الحديث السلس، بينما صفق الجمهور طويلاً مادفع الفرقة لتكرار بعض المقطوعات وإضافة مقطوعات أخرى إلى برنامجها.

اقرأ أيضاً: هكذا انتزع الشاب السوري “روكر” إعجاب وزير الخارجية الألماني

وعلى رغم ظروف الامتحانات الجامعية غص المسرح بجيل الشباب المتعطش لكل نشاط ثقافي يقام في حمص، وقد تميز العازف نزار عمران بأداء ساحر على الترومبيت وعازف الإيقاع محمد شحادة على الإيقاع، الذي سرق عين الجمهور بقدرته على التعامل مع أكثر من أداة إيقاعية بحرفية عالية وبشخصيته المميزة التي تفاعل معها الجمهور بطريقة طريفة.

ويعتبر تفاعل الجمهور مع هذه الحفلة ظاهرة جيدة وجديدة نسبياً بالقياس لعدد الحفلات الموسيقية الخالية من الغناء التي تقام عادة في حمص.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *