أخر الأخبارالرئيسيةفن

شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

نجمة الفطيرة الأمريكية تنحدر من أصول سورية

سناك سوري – دارين يوسف

تنحدر الممثلة الأميركية “شانون إليزابيث” من أصول سورية، فوالدها سوري لبناني، ووالدتها ألمانية من أصول إنكليزية وأيرلندية، احترفت “التنس”، والرقص، وعرض الأزياء، ثم انتقلت إلى عالم التمثيل، وتنوعت أدوارها بين الكوميدي، والرومانسي والرعب.

ولدت “شانون إليزابيث” في 7 أيلول عام 1973 في مدينة “هيوستن” بولاية “تكساس” الأميركية، ودرست في ثانوية Waco High School وتخرجت منها عام 1991، خلال دراستها في الثانوية اهتمت برياضة “التنس” واحترفتها، آنذاك، وعملت عارضة أزياء مع وكالة Ford & Elite.

اقرأ أيضاً: الممثل الأميركي ذو الأصول السورية وينتورث ميلر مصاب بالتوحد

الممثلة شانون اليزابيث خلال رعايتها للحيوانات

شاركت “شانون” بمجموعة كبيرة من الأعمال في التلفزيون، والسينما، حيث بدأت رحلتها مع الفن في التسعينات، وشاركت بدايةً بأدوار صغيرة ففي عام 1997 شاركت في فيلمين وهما فيلم الرعب الكوميدي Jack Frost وفيلم Blast، وعام 1998 شاركت بالفيلم التلفزيوني Blade Squad حيث أدت دور ممرضة فيه.

شهرتها بدأت مع دور “ناديا” الذي جسدته في الفيلم الكوميدي  American Pie (الفطيرة الأميركية) عام 1999 الذي حقق إيرادات عالية، وأصبحت بعدها رمزاً للإثارة في الولايات المتحدة، تلاها مشاركتها بفيلم الرعب الكوميدي Scary Movie عام 2000، كما شاركت في العام نفسه في فيلمين آخرين: Evicted بدور الأميرة، وفيلم Dish dogs  من خلال تجسيدها لشخصية “آن”.

بعد ذلك شاركت بالفيلم الكوميدي  Tomcats، وفيلم Jay and Silent Bob Strike Back ، وفيلم الرعب الأمريكي الكندي 13 Ghosts و فيلم الرعب  Night of the Demons، وفيلم  A Novel Romance ، The Outsider  وكان آخر أعمالها السينمائية هو الفيلم الكوميدي Jay and Silent Bob Reboot  عام 2019.

اقرأ أيضاً: نجوم سوريون شاركوا بأفلام ومسلسلات عالمية.. تعرفوا عليهم

أما أعمالها في دراما التلفزيون فكان أهمها مسلسلات Step by Step ، Pacific Blue، Cuts ، وغيرها، كما سجلت “إليزابيث” صوت “سيرينا” في لعبة الفيديو الشهيرة James Bond 007: Everything or nothing عام 2003، ولعبة  Leisure Suit Larry Box Office Bust.. وأدت 7 عروض خلال مشاركتها في برنامج Dancing with the Stars في موسمه السادس.

على الصعيد الشخصي، تزوجت “شانون إليزابيث” من الممثل والمنتج الأمريكي “جوزيف د. ريتمان” عام 2002، وانفصل الثنائي في 2005، وخلال فترة زواجها افتتحت مؤسسة خيرية لرعاية الحيوانات الأليفة في “جنوب إفريقيا”.

يذكر أن والد “شانون” هو “جيرالد إدوارد فضّال” ووالدتها “باتريشيا ديان فضّال” كما تجمعها صلة قرابة بالكاتبة والصحفية الأمريكية “تامسين فضّال”.

اقرأ أيضاً: سامر المصري .. من الشاغور إلى هوليوود رحلة الصعود إلى النجومية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى