سيف سبيعي يتحدث عن دخوله متحدياً بعد ابتعاده عن الإخراج

سيف سبيعي - فيسبوك

سبيعي: يكفي العمل نجاحاً أنه أعاد الثقة بالمسلسل السوري

سناك سوري – متابعات

كشف الممثل والمخرج “سيف الدين سبيعي” أن إخراجه لمسلسله “على صفيح ساخن” وتقديمه لعالم النباشين كان تحدياً بالنسبه له ، مشيراً إلى أن المسلسل بُني نصه من الأساس ليكون مؤهلاً حتى يمتد إلى أجزاء أخرى.

وقال “سبيعي” خلال لقاء أجراه معه برنامج the insider Arabia على تلفزيون “دبي”: «فتت مسلسل “على صفيح ساخن” متحدياً، بسبب الشي اللي صار معي بالسنوات الأخيرة، وابتعادي عن هذا السباق كمخرج، فـأنا حبيت إني ارجع قدم وراقي من أول وجديد» مضيفاً أنه يكفي للعمل أن يكون أعاد الثقة بالمسلسل السوري لدى القنوات العربية خاصة أنه يتناول المجتمع السوري دون وجود ضيوف من دول أخرى.

اقرأ أيضاً: عربياً.. على صفيح ساخن أفضل مسلسل سوري في رمضان 

وأضاف: «لما قرأت النص واتفقنا مع الشركة المنتجة كنت عم حاول كل الوقت إني أوصل بهاد المسلسل وحط فيه وراقي ع الطاولة وقول هاد “سيف سبيعي” وبظن إني نجحت».

أما عن الأسئلة الكثيرة التي تدور حول إنتاج جزء ثان من مسلسل “على صفيح ساخن”، أوضح “سيف سبيعي” بالقول: أنه «إلى الآن لايوجد خطة حول ذلك .. وهذا الأمر يتعلق بالشركة المنتجة والكُتّاب»، مضيفاً أن «نص المسلسل بني بالأساس ليكون له جزء ثاني، وفي حال رغبت الشركة بإنتاج جزء عليها الاتفاق مجدداً مع الكتاب، وكتابة الجزء الثاني».

أما عن وجهة نظره كمخرج إن كان يُفضل انتاج جزء ثان للمسلسل، أوضح “سبيعي” «نحن بمعظم التجارب العربية تحديداً لم نوفق بإنتاج أجزاء.. لكن انت لما تكون باني عمل على أساس يكون إلو امتداد وتغيرات بالشخصيات وتغيرات بالمصائر متل مابصير بالمسلسلات الأجنبية.. و”على صفيح ساخن” بُني بالأساس ليكون له أجزاء فطالما هو ناجح فطبيعي يستمرو ».

اقرأ أيضاً: سيف سبيعي عن المشاهد الجريئة: مجتمعاتنا كاذبة تُظهر غير ما تخفيه

“على صفيح ساخن” يدور حول الخروج عن القانون، والصراع على المال لدى مجموعة من العاملين في نبش النفايات التي تخفي خلفها ما يتعلق بالأعمال الممنوعة، مثل تجارة المخدرات وغيرها التي تعكس جزءً من الواقع سواءً في “سوريا”، أو المجتمع العربي.

المسلسل من بطولة الفنانين “باسم ياخور”، و”سلوم حداد”، والفنانة الجزائرية “أمل بوشوشة”، “عبد المنعم عمايري”، “نظلي الرواس”، “عبد الفتاح مزين”، وآخرون، ومن تأليف “يامن حجلي”، و”علي وجيه”.

اقرأ أيضاً: أحمد رافع: نفتقر لدراما تتناول جرائم القتل والطب الشرعي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع