“سيف الدين سبيعي” يغني في “دمشق”

الجاز مع الروك في حفل بالعاصمة السورية دمشق

سناك سوري – دمشق

بعيداً عن الاختلاف الجوهري بين الجاز والروك، والذي يأخذ طابعاً عنصرياً في “الولايات المتحدة”، قدمت فرقة “جاز دمشق” مساء أمس الأربعاء حفلاً فنياً على “مسرح دمر” الدائري بقيادة المايسترو “دلامة شهاب”، أتحفت فيه الحضور بمقطوعات ربطت فيها موسيقا الجاز مع موسيقا تراثية سورية، بالإضافة لمؤلفاتها الخاصة.

الحفل الذي تابعه جمهور كبير اتسم بمشاركة الممثل والمخرج “سيف الدين سبيعي”، الذي ظهر بمظهر لم يعتد عليه الناس في السابق، وتلقى تشجيعاً كبيراً مع مطربي الفرقة “مصطفى الشهابي”، و”لين البطل”، و”سوزانا الوز”، و”علاء خشي”.

تأسست الفرقة هذا العام من أهم عازفي موسيقا “الروك” و”الجاز” في “سوريا”، حيث عملت على تقديم أعمال كلاسيكية نموذجية من “ريبرتوار” الجاز والروك العالمي، وتقديم مؤلفات موسيقية خاصة بها، وتجارب أخرى لفنانين موهوبين، وتسعى لربط موسيقا الجاز بالأنواع الموسيقية المختلفة مع التراث السوري.

وتتألف الفرقة من العازفين “جول شاهين”، “أحمد الناصح”، “سمر الكوز”، “علي محمد”، “مجد جبر”، “أسامة لقطينة”، “سامر جبر”، “بريام سويد”، “نتالي عصيباتي”، “أيوب حبش”، “جميل المعري”، “ماهر رومية”، “رأفت شمس”، “وسيم قاسم”، “يونس بريجان”، “علي أحمد”، “مضر جمول”، بالإضافة العازفين “أنس عبد المؤمن”، و”رواد عبد المسيح”.

يذكر أن موسيقا الروك والجاز أنماط غربية متناقضة وغير مألوفة في المجتمع السوري كثيراً، وقد بات لها جمهورها الواسع منذ أعوام قليلة، خاصة بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي والبث الفضائي.

إقرأ أيضاً شباب حمص أنصتوا إلى الموسيقى بشغف كبير

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *