سوزان نجم الدين في عيدها الـ54.. أسعى للأدوار الصعبة

سوزان نجم الدين - فيسبوك

من سفيرة للتسامح إلى ملكة للأناقة.. محطات فنية أضاءتها نجم الدين

سناك سوري – دارين يوسف

يصادف اليوم 24 تشرين الثاني عيد ميلاد الفنانة “سوزان نجم الدين” التي تفرّدت بمسيرة فنية حافلة اختارت خلالها الأدوار النوعية والصعبة والمؤثرة، وتميزت بإطلالات ساحرة نالت عليها لقب “ملكة الأناقة”، و”مارلين مونرو العرب”، على الرغم من انتقادات البعض.

“سوزان نجم الدين” بدأت مشوارها مع الفن منذ 28 عاماً كراقصة باليه وفلكلور شعبي في “فرقة زنوبيا” وجابت فيها خلال عام ونصف معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، بعد ذلك بدأت تختار أعمالها في عالم الدراما السورية بدقة وعناية مرجحةً النوعية بالأدوار التي تجسدها على العدد.

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين تنصح تامر حسني وبسمة بعد الخلاف بينهما

“نجم الدين” أوضحت في تصريحات لصحيفة “العرب” أنه لا يعنيها منذ دخولها الساحة الفنية دور البطولة، بقدر ما تسعى لجميع الأدوار المؤثرة أو الصعبة، وأنها تقبل الأدوار التي تمسها كامرأة عربية والتي تحمل في جوهرها موضوعات تمس المجتمع عموماً.

من “مارلين مونرو العرب” إلى “ملكة الأناقة” ومنها إلى سفيرة “التسامح والسلام”، و”سفيرة دانكن دونتس” أربعة ألقاب أطلقت على بطلة مسلسل “نهاية رجل شجاع”، فاعتماد “سوزان” ستايل النجمة الأميركية “مارلين مونرو” في أحد إطلالاتها لفت أنظار الجمهور ووسائل الإعلام، وصرحت لمجلة “سيدتي”، عام 2016 أنها اتخذت هذا اللوك تكريماً منها لـ”مونرو”، وأضافت بالنهاية أنا أحب التغيير دائماً، وأحب أن أكون مميزة بما أفعله.

بناءً عليه كُرّمت “نجم الدين” على مجمل إطلالاتها العصرية، بحصولها على لقب “ملكة الأناقة” في حفل ملكة جمال مصر عام 2017.. كما نالت لقب “سفيرة دانكن دونتس” أطلقته عليها سلسلة مقاهي “دانكن دونتس”.

و بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، الذي يصادف 15 تشرين الثاني من كل عام، حصلت “نجم الدين” على لقب “سفيرة التسامح والسلام” لعام 2017 لجهودها في نشر ثقافة التسامح والسلام والتعايش السلمي بين الشعوب والأديان، عبر مسلسلاتها وأفلامها ولقاءاتها الصحفية وتصريحاتها عبر مواقع التواصل.

اقرأ أيضاً: وفاء موصللي: لست قوية كأدواري.. وطهرت شخصيتي عبر الفن

مؤخراً، هاجمت ” نجم الدين” الرئيس الأميركي السابق “دونالد ترامب” بعد خسارته في الانتخابات أمام منافسه “جو بايدن”، وكتبت عبر “تويتر” أن “ترامب” على الصعيد العام والشخصي كان سيئاً، مضيفة «بيكفي انو حرمني من ولادي وحرمن مني 5 سنين، روحة بلا رجعة انشالله والله يسترنا من بايدن شو جايبلنا معو».

في الوقت الذي تشهد فيه دول العالم منذ كانون الأول 2019 إجراءات احترازية مشددة بسبب جائحة فيروس كورونا وصل بعضها إلى الإغلاق شبه التام للحدود وغيرها داخل البلد الواحد، كشفت “نجم الدين” خلال لقاء مع موقع “فوشيا” عن طقوسها في استثمار أوقات العزل المنزلي، قائلةً أن «السنة كانت صعبة، حاولت استثمرها بالقراءة، وبالطبخ، وقويت لغتي الإنجليزية، وبالموسيقي أيضاً».

اقرأ أيضاً: أنطوانيت نجيب بميلادها الـ90.. لن أستسلم أستطيع الوقوف أمام الكاميرا

كما قدمت العديد من الأعمال في الدراما السورية البدوية والتاريخية والفانتازيا والكوميدية منها “الكواسر”، “امرأة من رماد”، “جوز الست”، “فرصة العمر”، “صرخة روح”، “الهاربة”، “مذكرات سيئة السمعة”، “أخوة التراب”، “أبو زيد الهلالي”، “الظاهر بيبرس”، “الفاروق”، “خان الحرير”، “الثريا”،  “كهف المغاريب”، “الدخيلة”، “غدر الزمان”، “سماح”، وغيرها. وشاركت بعدة أعمال مصرية منها مسلسل “لما كنا صغيرين” و”ابن أصول”، و”كلبش3″.

يذكر أن “سوزان نجم الدين” ابنة مدينة “دريكيش” في محافظة “طرطوس” ولدت عام 1966 وتربت في أسرة سياسية تعشق الأدب، فوالدها “نجم الدين الصالح”، شاعر ومحام وعضو في “مجلس الشعب”، ووالدتها الشاعرة “دولة العباس”، محامية وعضو في “اتحاد الكتاب العرب”، درست في “كلية هندسة العمارة” وتزوجت عام 1995 من رجل الأعمال “سراج الدين الأتاسي” وأماً لأربعة أبناء (سهير، سارة، حيان، حازم الأتاسي).

اقرأ أيضاً: “ممدوح عدوان”.. الذي قال “لا” ومضى يدافع عن الجنون

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع