سوريون يدعمون منتخب الأمل في الاستحقاق الآسيوي.. أغاني فيديوهات صور وحملات

محمود مواس-الغائب عن مباراة اليوم بسبب الانذارات

سوريون يقهرون المسافات و يساندون المنتخب في “الإمارات”

سناك سوري – دمشق

منتخب واحد. أمة واحدة. سوريا واحدة هو الشعار الذي تبناه المنتخب السوري المشارك في كأس آسيا حاملاً أحلام السوريين بفرحة تبعدهم عن آلام الحرب و الهموم اليومية.
السوريون تجمّعوا على نطاق واسع خلف منتخبهم، و رغم صعوبة التواجد على مدرجات الملاعب الإماراتية بالنسبة لملايين السوريين الشغوفين بمنتخب بلادهم فإن تشجيعهم لم يتوقف فاتخذوا من وسائل التواصل الاجتماعي منصة تشجيعية للمنتخب يعبرون فيها عن دعمهم لـ نسور قاسيون في رحلتهم الآسيوية.

اقرأ أيضاً :مكان إقامة المنتخب السوري “منطقة عسكرية” يمنع الاقتراب والتصوير

هاشتاغ مثل #شجع_سوريا و #نسور_قاسيون انتشر بقوة عبر وسائل التواصل مع الكثير من الصور لنجوم المنتخب، مع انتشار واسع لإضافة إطارات تضم شعارات التشجيع و العلم السوري على الصور الشخصية عبر “فايسبوك”، و قام بهذه الخطوة مئات الآلاف من المشجعين السوريين ضمنهم فنانون و ممثلون سوريون مثل “باسم ياخور” و “سيف الدين سبيعي” و “فادي صبيح” و آخرون تعبيراً عن مساندتهم للمنتخب.

اقرأ أيضاً :سوريون ينظفون المدرجات عقب انتهاء المباراة الودية بين منتخبهم والمنتخب اليمني

التأهل إلى نهائيات آسيا و الدعم الجماهيري الكبير فتح شهية كثيرين على إنتاج أغانٍ تشجيعية للمنتخب انتشرت بسرعة عبر وسائل التواصل و منها أغنية “المستحيل مانو سوري” التي أنتجتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون و شارك في كليب الأغنية الفنان “أيمن زيدان”، كما انتشرت أكثر من أغنية بطريقة الراب عن دعم المنتخب، إضافة إلى أغنية تحمل اسم و لحن أغنية “شدو الهمة” قدّمها المغني الشاب “سامي كوسا” دعماً للمنتخب السوري، وكذلك أغنية “حسام جنيد”.
فيديوهات عديدة على وقع أصوات المعلقين العرب في لقطات من مباريات سابقة للمنتخب استعادها الجمهور السوري و تفاعل معها تحضيراً لجولة جديدة من الأمل الذي يعقده السوريون على منتخب بلادهم في المنافسات القادمة.

بعض المحافظات خصصت أماكن عامة لمشاهدة المباراة مثل حلب (صالة الأسد) واللاذقية (المدينة الرياضية) ودمشق (صالة تشرين)، والحسكة (الصالة الرياضية)
إحدى عشر لاعباً على أرضية الملعب سيقودون اليوم أحلام الملايين بانتصار سوري في كرة القدم يعبّر عن رغبة السوريين بفرح سلمي يخرجهم من مآسيهم خلال تسعين دقيقة من الشغف و الحماس و كل الدعم للنسور المحمّلين بالأمل.

يذكر أن منتخبنا يفتتح مبارياته اليوم عند الساعة السادسة مساءً بمواجهة مع فلسطين.

اقرأ أيضاً :لآمال معلقة على 23 لاعباً… منتخب كل السوريين أصبح جاهزاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع