سوريون يحتفلون بالكهرباء ودعوات للمغتربين: ارجعوا

سوريون يعبرون عن سعادتهم بعودة نظام تقنين 3 بـ3.. مين بيتذكر وقت كانت الناس تعصب من الـ3 بـ3؟

سناك سوري – متابعات

عمت غالبية منازل السوريين وصفحاتهم عبر فيسبوك وكافة وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس السبت احتفالات عارمة بالتزامن مع قرار وزارة الكهرباء بعودة التقنين الكهربائي ليصبح 3 ساعات وصل مقابل 3 ساعات قطع.

السوريون الذين عانوا التقنين الكهربائي المجحف خلال الشتاء الفائت، أي قبل عدة أيام فقط، احتفلوا بعودة نظام 3بـ3 الذي كان سابقاً غير مستحب لغالبيتهم، وقالت “ريم”: «على ذمتهم كهرباء اللاذقية تبدأ خطة تقنين جديدة  3 /3 اللي ماشموا الاخوة المواطنين ريحتو من الشهر 11 المنصرم، ألف للوطن والشعب بهذه المناسبة».

اقرأ أيضاً: 4 أمور يوصي بها خبراء التقنين الكهربائي في سوريا

سوريون توجهوا بنداءات للمغتربين منهم في الخارج للعودة إلى البلاد، وقالت “رباب”: «عمفكر احكي مع أختي المغتربة وقلا ترجع الكهربا صارت  3 بـ 3 »، فيما اقتنعت ابنة “نور الدين” بعدم السفر وترك البلاد بعد أن جاءت الكهرباء في منزلهم ثلاث ساعات متواصلة أيضاً.

الحدث كبير وهام ويستحق المكافأة بالنسبة لـ “أيهم”، الذي طالب متابعيه بأن يمنحوه البشارة على هذا الخبر وبسرعة أيضاً.

بدوره “بسام” الذي طالب بالاجتماع بحلقات الدبكة، بدا متشائماً من خلال مانشره على صفحته حيث أن المواطن السوري أصبح اليوم يشعر بأن حقه أصبح عطاء وأبسط المقومات يجدها منحة، وأضاف: «واللي خلقك وخلقني زيادة علينا هالحياة او نحن زيادة على هالحياة وبلا قيمة كمان».

وكانت وزارة الكهرباء السورية أعلنت مؤخراً عن نيتها تحسين واقع التقنين الكهربائي وتوزيع الكهرباء بشكل عادل بين المحافظات.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الكهرباء تعلن توحيد التقنين الكهربائي بين المحافظات

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع