سوريون في ألمانيا يرفضون التنازل عن جنسيتهم الأم

صحيفة “دي فيليت” سوريون تمسكوا بجنسيتهم الأم رغم حصولهم على الجنسية الألمانية

سناك سوري-متابعات

لم تمنع موجهة اللجوء الأخيرة إلى أوروبا، السوريين من الاحتفاظ بجنسيتهم الأم متعلقين بـ “حبل العودة” يوماً ما، رغم الظروف الصعبة التي مروا بها.

صحيفة “دي فيلت” الألمانية ونقلاً عن مكتب الاتحادي الألماني، أكدت أن 2479 سورياً حصلوا على الجنسية الألمانية، العام الماضي، لافتة إلى أن جميعهم احتفظوا بجنسيتهم السورية، ولم يتخلوا عنها، وهي خطوة تشير إلى ارتباطهم وتعلقهم بوطنهم والرغبة بالعودة إليه بعد تحسن الأوضاع في مناطقهم.

وأوضحت الصحيفة أن 61% من مجمل الحاصلين على الجنسية الألمانية، العام الماضي، لم يتخلوا عن جنسية وطنهم الأم، ومن بينهم السوريون والأفغان والمغاربة والنيجيريون، الذين احتفظوا جميعهم بجنسيتهم الأصلية.

هذا، وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أكدت في وقت سابق أن إيجاد اليد العاملة الرخيصة، في إشارة للاجئين، ستجعل من ألمانيا بعد نمو الصناعة والزراعة أقوى من اقتصاد روسيا وأقوى دولة في الاقتصاد بأوروبا.

وتعمل السلطات السورية على تسهيل عملية عودة اللاجئين وخاصة في ألمانيا، حيث تداول نشطاء قبل أيام صور التقطت على باب السفارة السورية في برلين تدعو فيها المواطنين السوريين ممن غادروا البلاد بطريقة غير شرعية إلى “تسوية أوضاعهم”، دون ملاحقتهم أمنياً.

اقرأ أيضاً : سوريا أصبحت أكثر أماناً.. ألمانيا تدرس ترحيل اللاجئين السوريين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *