الرئيسيةسناك ساخر

سوريا: 7 قرارات حجز على أموال رجل أعمال واحد

المالية تستيقظ فجأة على رجل أعمال وتنهال عليه بحجوزاتها دفعة واحدة

سناك سوري _ دمشق

استفاقت وزارة المالية وتحديداً مديرية الجمارك العامة فجأة على رجل أعمال معروف لتصدر بحقه سلسلة من قرارات الحجز الاحتياطي.(كثر الشغل بتعب وبنوم كذا سنة).

ورغم أن الرجل كان وجهاً تجارياً بارزاً في مرحلة ما قبل الحرب، ثم تراجع ظهوره مع بدايتها ويقال أنه انتقل للعيش خارج البلاد، إلا أن استفاقة الجمارك انتظرت حتى أيار الماضي لتصدر بحقه 7 قرارات حجز احتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة (على مبدأ الشغل النضيف بياخد وقت)

التهمة واحدة في القرارات السبعة وهي “الاستيراد تهريباً” لبضائع تقدّر قيمتها بالملايين فيما يصل مجموع الغرامات المترتبة عليها إلى أكثر من 340 مليون ليرة سورية.(بس ما تكون الواردات مدعومة مالياً من الخزينة).

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال 4 أشهر الحجز على أموال رامي مخلوف

وإذا كان رجل الأعمال قد كشف أمره في 7 قضايا تهريب وصدرت قرارات حجز أمواله خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع، فكم قضية تهريب يا ترى مررها دون أن تسمع عنها الجمارك قبل استفاقتها المفاجئة والتي بالغت في كرمها على الرجل ومنحته اهتماماً كبيراً وخصّصت له بدل قرار الحجز الواحد 7 قرارات.(سبعة بعيون الشيطان).

وتجدر الإشارة إلى أن قرارات الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة تشمل أموال الزوجة أيضاً، الأمر الذي يشكّل عاملاً إضافياً للتفكير ألف مرة قبل ارتكاب التهريب (فكر يا مهرب فكر، منشان ما يحجزوا على أموال مرتك وتزعل منك).
يذكر أن رجل الأعمال المشار إليه أعلاه من مواليد 1955 في حلب.

اقرأ أيضاً: سوريا.. قرار بالحجز الاحتياطي على أموال أيمن جابر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى