سوريا: 51 طلب ترشّح للرئاسة مع إغلاق باب التقديم

مجلس الشعب -فيسبوك

10 طلبات ترشّح في اليوم الأخير .. ودعوة لبرلمانات الدول لمواكبة الانتخابات

سناك سوري _ دمشق

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” اليوم تلقي المجلس بلاغات من المحكمة الدستورية العليا بتقدّم 10 أشخاص بطلبات ترشّح لمنصب رئاسة الجمهورية ليصبح مجموع المتقدّمين 51 شخصاً في اليوم الأخير لتقديم الطلبات.

وبحسب “صباغ” فقد تقدّم كل من “أحمد غياث محمد شفيق صيداوي” و”طليع صالح ناصر” و”بشير محمد البلح” و”خالد عيسى العيسى” و”فايز كمال جحا” و”وسام الدين عبد الرحمن عثمان” و”محمد حبيب عروس” و”جبر محمود خلوف” و”معين أحمد إبراهيم” و “حسن ربيع الرويلي” بطلبات ترشّح لمنصب رئيس الجمهورية، علماً أن باب التقدم بطلبات ترشّح يغلق مع نهاية الدوام الرسمي اليوم الأربعاء.

ومن المنتظر أن تعلن المحكمة الدستورية العليا أسماء المتقدمين الذين استوفوا شروط الترشح لمنصب الرئاسة، بما في ذلك حصول المقبولين منهم على تأييد 35 عضواً من مجلس الشعب وفقاً لأحكام الدستور السوري.

يذكر أن مجلس الشعب السوري اليوم وافق بأكثرية أعضائه على دعوة برلمانات “الجزائر” و “سلطنة عمان” و”موريتانيا” و”روسيا” و”إيران” و”الصين” و”نيكاراغوا” و”فنزويلا” و”كوبا” و”بيلاروسيا” و”جنوب أفريقيا” و”الإكوادور” و”بوليفيا” لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية والاطلاع على مجريات سيرها.

اقرأ أيضاً: سوريا: 12 طلب ترشح لرئاسة الجمهورية خلال يوم واحد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع