سوريا: 4 إصابات بكورونا في مدارس اللاذقية.. و3 وفيات بالجزيرة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

وزيرة بلجيكية ورئيس ألمانيا بالحجر الصحي.. والوباء يطال مقر بابا الفاتيكان

سناك سوري – متابعات

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في “سوريا” حيث سجلت مناطق “الجزيرة” اليوم السبت، 3 وفيات و113 إصابة، وفي “الشمال السوري” أصيب 95 شخص بالعدوى، في حين سجلت “اللاذقية” 4 إصابات في مدارسها.

على المستوى العالمي، خضع كل من “وزيرة الخارجية البلجيكية” “صوفي ويليامز” والرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” للحجر الصحي بسبب الفيروس، كما طالت العدوى موظف في مقر إقامة البابا “فرنسيس” في “الفاتيكان” كما وافقت “الهند” على إجراء الاختبارات السريرية للقاح “سبوتنيك-V” ضد كورونا.

اقرأ أيضاً: إصابات مدارس سورية بكورونا 200 حالة.. وضحايا العالم 38 مليوناً

ثلاث وفيات و ١١٣ إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك” تسجيل 3 حالات وفاة و113 حالة إيجابية وشفاء 3 مصابين من فيروس كورونا، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للحالات المسجلة إلى 2852 حالة منها 93 حالة وفاة و 623 حالة شفاء.

إصابات الشمال ترتفع إلى 2337 حالة

تشير الإحصائيات الحديثة إلى أن مناطق الشمال السوري، سجلت 95 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 2337 حالة، وأيضاً تسجيل شفاء 26 حالة من المصابين بالفيروس ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 1140 حالة شفاء.

أربع إصابات بكورونا في مدارس اللاذقية

كشف “مدير التربية في اللاذقية” “عمران أبو خليل” عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا في مدارس “اللاذقية”، منهم 3 معلمات وطالبة واحدة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأضاف أبو خليل إنه ومنذ بداية العام الدراسي حتى تاريخه، تم تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا لمعلمة في مدرسة “ماهر زاهد”، ومعلمة في مدرسة “الغافقي” حلقة أولى، ومعلمة في مدرسة “صلاح الدين”، وطالبة من مدرسة “حسام شخيص”، وتسجيل حالة وفاة واحدة لأستاذ في مدرسة “عين الشرقية”.

الهند توافق على إجراء اختبارات اللقاح الروسي

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أن السلطات الهندية الخاصة بمراقبة الأدوية أعطت موافقتها لإجراء تجارب سريرية للمرحلة الثانية والثالثة للقاح الروسي “سبوتنيك-V” في الهند.

وزيرة بلجيكية والرئيس الألماني في الحجر الصحي

أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية “صوفي ويليامز” عبر حسابها في موقع “تويتر” عن إصابتها بفيروس كورونا، مؤكدةً أنها دخلت الحجر الصحي بعد ظهور أعراض الإصابة لديها.

في غضون ذلك، أكد مكتب “الرئيس الألماني” “فرانك فالتر شتاينماير” أنه يدخل الحجر الصحي بعد تشخيص إصابة أحد حراسه بكورونا، بحسب وكالات أنباء.

إصابة بكورونا داخل مقر إقامة البابا في الفاتيكان

أعلنت دولة “الفاتيكان” في بيان نقلته وسائل إعلام، عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا داخل مقر إقامة “البابا فرنسيس”.

وأشار البيان إلى أن الشخص المصاب عُزل خارج مقر إقامة البابا، كما أن الموظفين الذين تفاعلوا معه مباشرة في الآونة الأخيرة دخلوا الحجر الصحي أيضاً.

اقرأ أيضاً: تفعيل غرفة طوارئ كورونا في سوريا.. وإيران تُجرب لقاح على القردة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع