سوريا: 12 إصابة بكورونا في مدارس طرطوس.. و5 وفيات بالشمال

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

كورونا يصيب 18 برلماني تونسي.. وبوتين يعلن عن لقاح روسي ثانٍ

سناك سوري – متابعات

ارتفع اليوم الأربعاء، عدد الضحايا المصابين بفيروس كورونا المستجد في مناطق “الشمال السوري” بعد تسجيل 5 حالات وفاة و 107 إصابة جديدة بالفيروس.

في محافظة “طرطوس” كشف مدير “الصحة المدرسية” “ناظم صالح” عن عدد المصابين بعدوى كورونا في مدارس المحافظة وأغلبهم من الكادر التدريسي، مبيناً أن «أحدث إصابة مسجلة لمعلمة من قرية “السودا”».

على الصعيد العالمي، أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن تسجيل بلاده ثاني لقاح مضاد لوباء كورونا، في الوقت الذي أشارت فيه الأنباء إلى أن الفيروس فتك بـ12 نائب في البرلمان التونسي، و”البنك الدولي” رصد 12 مليار دولار للقاحات كورونا.

اقرأ أيضاً: ارتفاع ضحايا كورونا بسوريا.. و2 مليون إصابة عالمياً خلال أسبوع

ارتفاع وفيات الشمال بسبب كورونا

أفادت أحدث البيانات الإحصائية في “الشمال السوري”، عن ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الوفاة المسجلة بين المصابين بكورونا إلى 20 حالة مقارنة مع يوم أمس بفارق 5 وفيات جديدة، كما تم تسجيل 107 إصابات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1927 إصابة، وتسجيل 20 حالة شفاء من المرض ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 1024 حالة.

طرطوس: 12 إصابة بكورونا أغلبها من المدرسين

قال “مدير الصحة المدرسية” في “تربية طرطوس” “ناظم صالح” أن «الحصيلة النهائية للمصابين بكورونا حتى أمس 12 إصابة, أغلبها من الكادر التدريسي، وآخرها لمعلمة من قرية “السودا” بريف المحافظة»، مؤكداً «قيام الصحة المدرسية بفحص جميع الطلاب في الصفوف التي تتواجد فيها المعلمة المصابة وكانت جميع النتائج والفحوصات سليمة»، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. وزارة الصحة تستعد لذروة كورونا جديدة

بوتين يعلن تسجيل لقاح روسي ثان ضد كورونا

أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” تسجيل لقاح ثان ضد فيروس كورونا، طوره مركز “فيكتور” الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس “بوتين” ،قوله أن «”مركز فيكتور” في مدينة “نوفوسيبيرسك” سجل اليوم لقاحاً روسياً ثانياً مضاداً لفيروس كورونا يحمل اسم (إيبي فاك كورونا)».

وأضاف أن «”روسيا” تعتزم أيضا تسجيل لقاح ثالث ضد الفيروس قريباً يعمل على تطويره مركز “تشوماكوف” الخاص بإنتاج الأدوية المضادة للفيروسات التابع لأكاديمية العلوم الروسية».

كورونا يدخل البرلمان التونسي

كشف طبيب البرلمان التونسي “ماهر العيادي”، عن إصابة 18 نائباً في البرلمان بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هناك 12 إصابة في كتلة “الحزب الدستوري الحر” المعارض، وإصابتان في كتلة حركة “النهضة”، وإصابة واحدة في كل من كتلة “الإصلاح” وكتلة “قلب تونس” وكتلة “ائتلاف الكرامة” و”الكتلة الديمقراطية”. وفقاً لموقع “موازييك اف ام”.

اقرأ أيضاً: الصحة العالمية: لا حل سحري للكورونا.. وروسيا: اللقاح جاهز

البنك الدولي يرصد 12 مليار دولار للقاحات كورونا

أعلن “البنك الدولي” أن مجلس إدارته وافق على خطة مساعدات بقيمة 12 مليار دولار، لضمان حصول الدول النامية على لقاحات ضد كورونا فور توفرها.

وأوضحت المؤسسة المالية الدولية في بيان، نقلته وكالة “ا ف ب” إن هذا المبلغ سيستخدم لتمويل شراء وتوزيع لقاحات وفحوصات وعلاجات “كوفيد-19” لمواطني الدول النامية، مشيرة إلى أن هذه الأموال يفترض أن تكفي لتطعيم “ما يصل إلى مليار شخص”.

اقرأ أيضاً: تفعيل غرفة طوارئ كورونا في سوريا.. وإيران تُجرب لقاح على القردة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع