أخر الأخبارحكي شارع

سوريا: وليمة غداء تكلّف 50 خروفاً .. وردود متناقضة حولها

ما رأيكم بهذا النوع من الولائم؟

تداولت صفحات محلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لوليمة غداء قالت إنها أقيمت في مدينة “الشحيل” بريف “دير الزور” الشرقي.

سناك سوري _ متابعات

وقالت المصادر إن مأدبة الغداء المذكورة ذبح لإقامتها 50 خروفاً، وأظهرت الصور أعداداً كبيرة من “المناسف” ومجموعة من الطناجر الضخمة للطبخ تم وضعها للمساهمة في المأدبة، وخيمة تجمّع بها المدعوون للوليمة.

ولم تذكر المصادر سبب الوليمة أو مناسبتها كما لم تحدد صاحبها لكن التعليقات على الصور تراوحت بين أغلبية أشادت بكرم أصحاب المأدبة وآخرين كان لهم رأي آخر.

حيث كتب حساب باسم “جوباسي” بأن الكرم خصلة حميدة ولكن كان من الأفضل توزيع اللحم على الفقراء في هذه الفترة التي يمر بها السوريون، فيما قال “مازن” «لو رايحين طالبين منو لكم عيلة فقيرة يقلك يا أخي السنة ضيقة علينا والله أعلم ما فيهم واحد بحاجة او فقير او جوعان»

بينما تساءل “وليد” عن الغرابة بالموضوع مؤكداً أن العزائم تقام على الدوام سواءً في الأفراح أو الأحزان، معتبراً أنه لا توجد أهمية للخبر.

وتزامن النقاش بين المتابعين مع تدهور مستمر في الأوضاع المعيشية لعموم السوريين، وارتفاع لأسعار السلع لا سيما المواد الغذائية واللحوم التي أصبح تناولها حلماً لكثيرين، وأنتم ما رأيكم بهذا النوع من الولائم؟

اقرأ أيضاً:اللحوم والدجاج لم يدخلا منزل حبزة منذ شهر.. أيمت آخر مرة دخلوا بيوتكم؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى