سوريا: وفاتان و37 اصابة بكورونا في الجزيرة.. و1661 بالشمال

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

لبنان وتونس تشددان اجراءات الإغلاق والعزل.. و900 ألف إصابة بكولومبيا

سناك سوري – متابعات

سجلت مناطق “الجزيرة” اليوم الأحد 37 إصابة جديدة بالفيروس وحالتي وفاة كما يواصل الفيروس توسع انتشاره في الشمال السوري ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1661 إصابة.

في سياق ثانٍ، وافق مجلس “جامعة طرطوس” على عودة العمل السريري في كلية “طب الأسنان”، في وقت أكد فيه رئيس دائرة الصحة المدرسية في محافظة “الحسكة” أنه لم يُسجّل إصابات بالفيروس في مدارس “الحسكة” حتى الآن.

من الناحية الدولية فيما يتعلق بفيروس كورونا، أعلنت كل “لبنان” و”تونس” عن اتخاذ اجراءات جديدة تتعلق بالتصدي للوباء، في حين أعلنت “كولومبيا” عن حصيلة إصابات ووفيات جديدة تجاوزت أرقاماً قياسية.

اقرأ أيضاً: سوريا: فتح الملاعب رغم كورونا.. محاربة الفيروس بالتجاهل

ضحايا كورونا في الجزيرة

أعلنت “الهيئة الصحية” (غير حكومية) عبر “فيسبوك” عن وفاة مصابان اثنان بفيروس كورونا وإصابة 37 آخرين وشفاء 12 حالة جديدة.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٢٣٥١ حالة منها ٧٩ حالة وفاة و ٥٧١ حالة شفاء.

إصابات كورونا في الشمال ترتفع إلى 1661 حالة

الشمال السوري، سجل ارتفاعاً بالعدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا إلى 1661 إصابة بعد تسجيل 37 إصابة جديدة، وشفاء 22 شخص من الفيروس ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 916 حالة.

عودة العمل السرير إلى كلية طب الأسنان بطرطوس

أعلن مجلس “جامعة طرطوس” عن موافقته على عودة العمل السريري في “كلية طب الأسنان” مع اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية للوقاية من كورونا، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

لا إصابات بكورونا في مدارس الحسكة

أكد رئيس “دائرة الصحة المدرسية” بـ”الحسكة” “خالد الحسين” في تصريح لـ”الوطن”، أن مدارس “الحسكة” لم يُسجّل فيها حتى الآن أي إصابات بين الكوادر التعليمية والتربوية والطلاب والتلاميذ لافتاً إلى أنه تم اكتشاف حالتي اشتباه بالإصابة لمعلمين اثنين، وتم إجراء المسحة الطبية اللازمة لهما، قبل أن يتبيّن أنها سلبية، بعد ورود نتائج إجراء الفحص الطبي المخبري لهما.

اقرأ أيضاً: سوريا: إصابات الجزيرة بكورونا 112 .. و11 حالة بمدارس حمص

لبنان: إغلاق المقاهي والحانات والملاهي الليلية

أصدر وزير الداخلية اللبناني ” محمد فهمي” أمرا يقضي بإغلاق الحانات والملاهي والمراقص الليلية في كافة أراضي البلاد حتى إشعار آخر تحت طائلة إحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

ونص القرار على بقاء العمل بتوقيت منع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات ما بين الساعة الأولى بعد منتصف الليل لغاية السادسة صباحا من كل يوم في كافة مناطق المناطق بالإضافة إلى عزل 169 منطقة وقرية تفشى فيها كورونا. بحسب وكالات أنباء.

تونس تفرض حظر التجول في عدد من المدن

أفادت إذاعة “شمس اف ام” أن مصادر في خلية الأزمة المنعقدة بولاية نابل في تونس، أعلنت فرض حظر التجول من الساعة الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا، على خلفية ارتفاع الإصابات بكورونا.

وأشارت المصادر، إلى أن المعتمديات المعنية في ولاية “نابل” بحظر التجوال، هي “نابل”، و”دار شعبان الفهري” و”بني خيار”، وأيضاً حظر التجول بـ”الحمامات” و”سليمان” سيكون بداية من اليوم الأحد ولمدة 15 يوما.

إصابات كورونا في كولومبيا تتجاوز الـ900 ألف حالة

أعلنت وزارة الصحة في كولومبيا، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز الـ900 ألف حالة، وأنها سجلت 27700 وفاة بالفيروس، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام.

اقرأ أيضاً: إصابات كورونا بمدارس سوريا 101 .. والحصيلة العالمية تتجاوز 35 مليوناً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع