سوريا: وفاة 3 عمال بانهيار نفق ومقتل آخر بطلق ناري

صورة تعبيرية - نفق - سوريا - انترنت

ضحايا جدد بأنفاق “قسد”.. وجريمة القتل سببها السرقة

سناك سوري – متابعات

لقي 4 أشخاص حتفهم في حوادث متفرقة، 3 منهم جراء انهيار نفق، وآخر بطلقات نارية في “محافظة الحسكة”.

وذكرت وكالة “سانا”، نقلاً عن مصادر أهلية أن « 3 عمال مدنيين من عائلة واحدة توفوا جراء انهيار نفق في منطقة “الرميلان” بـ”ريف الحسكة”».

وأضافت المصادر أن «النفق أنشأته “قسد” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) في قرية معبدة التابعة لمنطقة الرميلان وأن العمال الذين توفوا كانوا يعملون بحفر الأنفاق».

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة على وقوع حادثة مشابهة حيث توفي 3 مدنيين وأصيب أربعة آخرون جراء انهيار نفق في مدينة “الجوادية” بالقرب من مدينة “القامشلي” تابع أيضاً لـ”قسد”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. انتحار طفلة في العاشرة من عمرها!

وفي سياق آخر، عثر سكان “حي غويران” بمدينة “الحسكة” على جثة رجل يبلغ من العمر (47) عاماً مقتولاً داخل منزله برصاص مجهولين.

وقال الطبيب الشرعي في الحسكة “محمد سعيد شلاش” لصحيفة “تشرين”، أن «الضحية يدعى “خليل رشيد الحسن” وبعد الكشف على الجثة تبين أن المغدور فارق الحياة فجراً إثر تعرضه لطلقة نارية في الصدر فوق القلب نافذة من الظهر».

وبحسب الاستنتاجات الأولية التي ماتزال تحتاج للأدلة الداعمة، حسب الصحيفة، أن الرجل قتل برصاص عصابة دخلت منزله عند الفجر بقصد السرقة لكنه استيقظ عليها فقتله أفرادها ولاذوا بالفرار, وذلك نظراً لحوادث السرقة الكثيرة التي يشهدها هذا الحي.

يشار إلى أن حوادث العنف من سرقة وقتل وتعاطي المواد المخدرة والاتجار بها باتت مشاهد متكرر من آونة لأخرى يليها حوادث الانتحار التي ارتفع منسوبها خلال هذا العام لعدة أسباب منها الحرب والظروف المعيشة الصعبة والتفكك والأسري وغيرها.

اقرأ أيضاً: الحسكة 3 شبان اغتصبوا فتاة قاصر وسرقوا مالها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع