“سوريا”.. وفاة أم حامل وطفليها بانهيار المنزل!

انتشال أحد الضحايا

لعل انهيار المبنى يضع الحكومة أمام واجباتها بتأمين السكن المناسب للنازحين!

سناك سوري-حسام الشب

خسرت أم حامل وولديها، حياتهم جراء انهيار منزلهم المؤلف من طابقين قبل قليل في محافظة “حماة” على طريق “حماة-كفربهم” في المزارع القريبة من المدينة.

الأم البالغة من العمر 25 سنة وطفل بعمر الخمس سنوات وطفلة بعمر أربع سنوات هم نازحون من محافظة إدلب كانوا قد استقروا في هذا المنزل بعد بناءه.

وقال رئيس مجلس بلدية كفر بهم الأستاذ “طعمة إلياس رحيل” لـ”سناك سوري” إن المبنى كان قد تم بناؤه على التراب دون أساسات صحيحة وأقامت فيه عائلة “نازحة” من محافظة إدلب، إلا أن الأمطار الغزيرة قد أدت لسقوط المبنى وانهياره، على حد تعبيره.

ويضطر عدد كبير من النازحين أمام ارتفاع أسعار الإيجارات لبناء منازل مؤقتة بتكلفة مالية قليلة بما يتناسب مع وضعهم، إلا أن تلك المنازل لا تراعي معايير السلامة العامة.

مدير المشفى الوطني في مدينة “حماة” الدكتور سليم خلوف قال بأنه قد وصل إلى مستشفى حماة الوطني صباح اليوم ثلاث وفيات هم لأم حامل وطفليها الإثنين وذلك نتيجة انهيار مبنى سكني عليهم.

يذكر أن حوادث انهيار الأبنية السكنية في مختلف المحافظات تكررت بشكل كبير مؤخراً، وأبرزها البناء الذي أودى بحياة 11 مواطنا في حي صلاح الدين بمدينة حلب، في ظل تأخر البدء بعمليات إعادة الإعمار، وموضوع العقوبات الاقتصادية الذي أثر سلباً على بدء عملية الإعمار.

اقرأ أيضاً: انهيارات “حلب” لا تتوقف.. مجدداً مبنى سكني ينهار فوق رؤوس ساكنيه!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع