سوريا: نقابة الفنانين تنعي الممثل مروان ادلبي بعد إصابته بكورونا

الممثل السوري مروان ادلبي - انترنت

مروان ادلبي خلال معاناته من الفيروس: شكراً للذين اتصلت بهم ولم يردوا علي

سناك سوري – متابعات

فارق الفنان “مروان إدلبي” الحياة عن عُمر يناهز 71 عاماً جراء تدهور صحته بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعت “نقابة فنانين حلب” عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل “فيسبوك” الفنان مروان ادلبي بعد أن قدم الكثير من العطاء للفن والدراما السورية كما جاء في منشورها.

وكان الممثل ادلبي كتب بـ29 آب الماضي في منشور عبر حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك” «أعزائي أعتذر عن انقطاعي عنكم مدة 10 أيام بسبب الكورونا التي أصابتني أنا وعائلتي وكان فضل الله كبير وكل الشكر للذين وقفوا بجانبنا حتى تماثلنا للشفاء وشكراً للذين اتصلت بهم ولم يردوا علي».

اقرأ أيضاً: فنان سوري يتعافى من كورونا ويتحدث عن ضعف إمكانيات المشافي

وقدم الممثل مروان ادلبي العديد من الأعمال الفنية كان آخرها مسلسل البيئة الحلبية “المعطف” عام 2011 للكاتب “ماهر الدروبي”، والمخرج “عبد الغني بلاط”،  ويقدم المسلسل رؤية درامية لعدة قضايا اجتماعية كالعولمة والفساد الأخلاقي والنفاق الثقافي والاجتماعي وسطوة الأفكار المستوردة وغيرها.

كما شارك ادلبي خلال مسيرته الطويلة بثلاثة أعمال سينمائية وأكثر من 20 عمل تلفزيوني منها ثلاثة أعمال من إنتاجه، و أسس فرقة مسرحية تحت اسم “المسرح الكوميدي” عام 1980.

يذكر أن الممثل مروان إدلبي من مواليد “محافظة حلب” عام 1949 بدأ حياته الفنية في المرحلة الابتدائية، وفي عام 1975 انتسب إلى نقابة الفنانين.

اقرأ أيضاً: ما صحة إصابة الفنان فايز قزق بالكورونا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع